جامعة المنصورة تدشن حملة شعبية لدعم مستشفى الطوارىء

في تعليم من 9 سنوات

أعلن الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة عن تدشين حملة شعبية لدعم مستشفى الطوارئ بحضور  الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وهيئات المجتمع المدني  والشباب .
يأتي الإعلان في إطار تنظيم إدارة المشروعات البيئية لمؤتمر صحفي لتدشين حملة شعبية كبيرة لدعم مستشفى الطوارئ  لتدعيم المستلزمات والأجهزة الطبية بها .
وأكد الدكتور محمد القناوي على ضرورة التغيير للأصلح  وتطوير المستشفيات بشكل عام من خلال الكوادر والمستلزمات ونظام الإدارة والتعامل مع الحالات المرضية  وبأسلوب يليق بالمريض المصري  وتقديم أفضل خدمة طبية  .
وأشار الى أننا بدأنا بتطبيق نظام عالمي لاستقبال المرضى وعلاجهم فى مستشفى الطوارئ وسيتم تطبيق هذا النظام على باقي المستشفيات كل حسب تخصصه .
كما لفت الى أن المنصورة هي عاصمة الطب في مصر ويجب أن نعمل على الحفاظ على هذه المكانة ووطننا فى هذا التوقيت يحتاج إلى كل الجهود  وكل يد تمتد بالخير  من أجل تقدم الوطن.
واكد الدكتور سمير عطية مدير مستشفى الطوارئ ان هناك دور كبير للمستشفى تقدمه وهو إغاثة الملهوف وهذا الصرح الطبي يقدم خدمات طبية كبيرة منذ إنشائها فهي أول مستشفى تخصصي على مستوى الشرق الأوسط في طب الطوارئ  وتقوم على علاج الحالات الطارئة لخمس محافظات مجاورة  وبالرغم من تزايد عدد السكان إلا أنها ما زالت  عدد الأسرة وطاقتها الاستيعابية لم تتزايد  وتقوم المستشفى باستقبال ما يزيد عن 800 حالة خلال أيام الاستقبال ويتم شغل 110 سرير في اليوم الواحد ويعمل بها أطباء من 12 قسم طبي  كما يجرى 50 عملية جراحية يوميا  63 % من هذه العمليات تجرى بقسم جراحة العظام  وتحتاج إلى مستلزمات باهظة الثمن تقوم المستشفى بتوفيرها للمرضى بدون مقابل .
وأشار المحاسب طارق عبد الهادي رئيس مجلس ادارة نادى جزيرة الورد الى أهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية من كل الفئات من الشباب ورجال الأعمال والمستثمرين لتدعيم المستشفيات وبالأخص مستشفى الطوارئ  والذي يعمل على تقدم ورقى المجتمع  ومستشفى الطوارئ تقدم خدمات مميزة لكل المرضى وتقديم  خدمات طبية عاجل لنجدة المرضى فى الحالات الطارئة .
وأضاف المهندس توفيق عوض الله نائب مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال  ان مشاركة رجال الاعمال وهيئات المجتمع المدنى فى تدعيم المستشفيات عامل مهم لما يعود بالنفع على المجتمع ككل فتطوير منظومة الخدمات الطبية  تاتى من خلال المشاركة الفعالة لتزويد المستشفيات بالاجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية .