ورشة عمل بتجارة المنصورة عن البروتوكول والمراسم وتطبيقاتها

في تعليم من 8 سنوات

نظمت كلية التجارة جامعة المنصورة ورشة عمل بعنوان البروتوكول والمراسم وتطبيقاتها للقيادات الجامعية تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة واشراف الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة ومقرر الورشة الدكتور محمد غيدة وحاضر خلالها السيد طارق عبد العزيز أمين رئاسة الجمهورية الأسبق وخبير البروتوكول الدولى.
وضمت الورشة محاضرتين الأولى عن البروتوكول الدولى والثانية عن الاتيكيت.
وأكد الدكتور محمد القناوى على أهمية ورشة العمل للقيادات التي يتم اختيارها فالبرتوكول والاتيكيت له أهمية قصوى في ابراز أي مؤسسة كما تسعى لخلق كوادر في هذه المجالات مما يهيىء للجامعة فرصة إقامة علاقات محلية ودولية لها مردود على العملية التعليمية وخدمة البيئة .
وتحدث السيد طارق عبد العزيز والذى تولى أمانة رئاسة الجمهورية لمدة عشر سنوات وعرض خبرته في تطبيق البرتوكول والاتيكيت في المحافل المحلية والإقليمية والدولية .
وأشار الى اننا نفتقد الى التخصص فمعظم ما تجده عن البرتوكول أما منقول أو مختلط ولكننا نمتلك قوة واحترام في الخارج فالبروتوكول والاتيكيت في حقيقتها هي مكارم أخلاق ودعت أيها الأديان السماوية
كما فرق بين البروتوكول بأنه القواعد المنظمة للسلوك الرسمي والاتيكيت بأنه منظم للسلوك الاجتماعى بالإضافة الى كيفية التعامل في المناسبات المختلفة وتنظيم واعداد المؤتمرات والاجتماات أو توجيه الدعوات .