مصر فى عيون أبنائها ندوة بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة

في تعليم من 8 سنوات

استضافت كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة الندوة التثقيفية “مصر فى عيون أبنائها” بمساعدة شركة سكاى لاين الافتراضية و طلاب الفرقة الثانية بقسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة.
بحضور الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة والمحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية والدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب والتعليم والدكتور وليد سيد أمين عميد كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة والدكتور حسن عتمان النائب الأسبق لرئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب والتعليم والدكتورة دعاء سمير حزة وكيل سياحة وفنادق المنصورة لشئون الطلاب والتعليم والدكتور محمد زين العميد الأسبق لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وحازم نصر نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار.
وأكدت الدكتورة دعاء سمير أن هدف الندوة تعميق انتماء الشباب لوطنهم والتأكيد على هوية مصر التى لم يستطع أى من الغزاة القضاء عليها فماضى مصر ملئ بالكنوز وبالحضارة والعلوم التى يجب أن يعرفها الشباب حتى نتمكن من تحقيق أكبر عائد ممكن من السياحة وتأهيل المجتمع للعمل على جذب السائح وإطالة مدة إقامته فى مصر ،وترك أثر طيب يدفعه للعودة لمصر مرة أخرى زبالتالى ليس تشكيل صورة مصر فى عيون أبنائها فقط ولكن فى عيون المجتمع الدولى ككل .
وأكد الأستاذ الدكتور محمد القناوى أن هذه الندوة أقيمت بناءا على تصور طلاب كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة متمنيا استفادة الدكتور عميد كلية السياحة والفنادق من أفكار هؤلاء الطلاب فى تطوير الدراسة بالكلية فمن المهم على حد قوله ربط الدراسة النظرية بمتطلبات سوق العمل على أرض الواقع ومطالبا بضرورة العمل على جعل فكرة سكاى لاين فكرة واقعية لاافتراضية .
وأشار محافظ الدقهلية أن هذه الندوة ورائها شباب يهدفون لتعميق الانتماء لمصرفالانتماء هو المحرك الرئيسى لتقدم مصر ولذا سعت محافظة الدقهلية لاطلاق أسماء عدد من شهداء الواجب الوطنى على المؤوسسات التعليمية وعدد من شوارع وميادين محافظة الدقهلية ومطالبا طلاب كلية السياحة والفنادق بتقديم عدد من المقترحات لتنشيط السياحة بالدقهلية .
ويرى الدكتور وليد سيد أمين أن الشعور بالانتماء يشجع الإنسان على خلق دور لنفسه لتحقيق أهداف تخدم صالح المجتمع ولذا من الضرورة الاقتناع بأن ما يمربه قطاع السياحة من مشكلات يجب حلها بالبحث العلمى أو بالتوعية أو الاجتهاد فى العلم .
وتناول حازم نصر نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار الدورالواجب على الإعلام القيام به للترويج للسياحة مؤكدا أن الدولة التى تمتلك قوة إعلامية تستطيع تبرير أفعالها مثلما تقوم امريكا بترير نهبها لثروات الوطن العربى ومشيرا إلى أن السياحة أصبحت صناعة فى القرن الحادى والعشرين بعد أن كانت تجارة .