افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى السادس لامراض الكلى بجامعة المنصورة

في تعليم من 8 سنوات

افتتحت فعاليات المؤتمر الدولى السادس لأمراض الكلى بجامعة المنصورة والذى تنظمه وحدة أمراض الكلى والديلزة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى المنصورة الجامعى في الفترة من 15 الى 20 مارس الحالى تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب وريادة الدكتور ايمن الشرباصى مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة.
ينظم المؤتمر برئاسة الدكتور ناجي عبدالهادي رئيس المؤتمر والدكتور صلاح الجمل رئيس اقسام الباطنة والدكتور حسين شيعشع والدكتور علاء صبري والدكتور غادة القنيشي نواب رئيس المؤتمر و الدكتور أحمد عبدالوهاب الدكتور مصطفي عبدالسلام مقررا المؤتمر.
كما ينظم المؤتمر بالتعاون مع الجمعية الدولية لأمراض الكلى والجمعية الأوروبية لأمراض الكلى والجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى ويحاضر بالمؤتمر نخبة من العلماء من الجامعات المصرية والدولية منهم الدكتور عمرو الحسيني بجامعة كنتاكي والدكتور أيمن كمال الاستاذ بجامعة مانشيستر.
ويتناول المؤتمر اهم الموضوعات الخاصة بالتشخيص المبكر لامراض الكلي وطرق الوقاية واحدث تقنيات التشخيص والعلاج كما يتناول دراسة تأثير الاصابة بفيروس جيم المزمنعلي الكلي واحدث ماتوصل اليه العلم في سبيل علاج مرضي فيروس كبدي وبائي جيم في المرضي المصابين بقصور وظائف الكلي المزمن كل ذلك في وجود نخبة من العلماء والباحثين في علم أمراض الكلي من داخل مصر وخارجها وفي حضور نخبة منتقاه من علماء واساتذة الجامعات المصرية وتحت رعاية الجمعية الدولية والمصرية لأمراض وزراعة الكلي.
وأكد الدكتور ناجى عبد الهادى ان المؤتمر يقدم كل ماهو جديد في أمراض الكلى والغدد الصماء كما سيحاضر بالمؤتمر نخبة من المتخصصين في الكلى وسيكون هناك مناقشات تثرى الأطباء في تخصص الكلى .
وأشار الدكتور السعيد عبد الهادى الى ان قسم الباطنة يعمل على خدمة عدد كبير من المرضى في الدقهلية والمحافظات المجاورة كما تقدم مستشفيات جامعة المنصورة خدمات طبية متميزة ولذلك لابد ان يكون لدينا رؤية مستقبلية لاتيعاب الأعداد الكبيرة من المرضى وكذلك تقديم أفضل الخدمات الطبية .
ومن جانبه أكد الدكتور محمد القناوى ان النجاح منظومة متكاملة وعمل جماعى وقد تم أجاز عدد كبير من المنشآت الطبية التي توقفت خلال السنوات الماضية ولذلك لابد ان نحدد اولوياتنا في تطوير المراكز الطبية للعمل على الارتقاء بالمنظومة الطبية والخدمات المختلفة مشدا ان مصر لن تبنى سوى بالعمل الدئوب لصناعة النجاح.
كما تم خلال المؤتمر تكريم عدد من العلماء الراحلين بقسم الباطنة وتم تكريم الدكتور نبيل ليمون والدكتور يحيى زكريا والدكتور حلمى بكر.