طب المنصورة تنظم قافلة تثقيفية وطبية وخدمية لذوى الاحتياجات الخاصة بميت غمر

في تعليم من 8 سنوات


نظم قطاع شؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة المنصورة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وجمعية مصر بخير باتميدة بمدينة ميت غمر قافلة تثقيفية وطبية وخدمية لعدد من الاطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة واسرهم تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب وتنظيم الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وشملت القافلة العديد من التخصصات الطبية منها قسم الأمراض الصدرية وقسم امراض القلب وقسم الامراض النفسية والعصبية وقسم جراحة الأورام وقسم الباثولوجي الإكلينيكية.
وبدأ نشاط القافلة بتقديم محاضرات توعوية لاسر ذو الاحتياجات الخاصة قدمها الدكتورة نفين زكي و الدكتورة ايمان الششتاوي من قسم الامراض النفسية و العصبية.
ثم قام الدكتور عمرو حسام بمركز الاورام جامعة المنصورة بتقديم توعية عن اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وقام الفريق الطبي بالكشف عن المرضي في تخصصات طبية مختلفة و عمل تحاليل طبية بفريق من قسم الباثولوجي الإكلينيكية و ايضا تقديم العلاج بالمجان تبرعا من شركة ايبيكو للصناعات الدوائية.
وأشارت الدكتورة نسرين صلاح عمر الى أن الهف من القافلة الطبية لكلية الطب تقديم الخدمات الصحية إلى المناطق النائية والمحرومة و تقديم خدمات طبية متنوعة ومناسبة بالقوافل العلاجية بهدف تغطية احتياجات القرى والأماكن المحرومة من الخدمات الطبية المتميزة من خلال العديد من التخصصات والعمل على استفادة المجتمع من الكفاءات العلمية المتخصصة في كافة المجالات الطبية لكلية طب المنصورة وحل المشكلات الموجودة بالبيئة حلا مباشرا .