انشاء مجمع للبنوك داخل حرم جامعة المنصورة

في تعليم من 9 سنوات

اعلن الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انه يتم حاليا دراسة إنشاء مبنى مجمع للبنوك داخل حرم جامعة المنصورة وذلك من خلال مسابقة معمارية لتفعيل دور البنوك والمؤسسات المجتمعية للتعاون مع الجامعة.
جاء ذلك اليوم خلال اجتماع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة اليوم بمديري فروع عدد من البنوك بمحافظة الدقهلية وهى بنك المصرف المتحد  والقاهرة وبنك مصر وبنك ناصر الاجتماعى والأهلي وبركليز  بحضور الدكتور رأفت منصور مدير مركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة  والدكتور محمد ممدوح  مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا  والدكتور اسامة عبد العظيم  والأستاذ ايهاب الشربينى مدير عام المشروعات البيئية والدكتور مصطفى أمين  مدير إدارة المؤتمرات والاتصال.
ولفت الدكتور محمود المليجى الى أن الاجتماع يؤكد  على أهمية الدور المجتمعي الذي تساهم فيه البنوك و تعمل على  تدعيم الخريجين من خلال التدريب وإتاحة فرص العمل وكذلك عمل المشروعات التي من شأنها إتاحة  فرص عمل كبيرة للشباب والخريجين للعمل بهذه المشروعات  ونأمل أن تعمم الفكرة على الجامعات المصرية والتعليم العالي .
وأشار الدكتور المليجى الى أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التدريب العملي والتدريب التحويلي للمشروعات الجديدة التي سيتم إنشائها فى مصر  وسيكون هناك احتياجات لتخصصات معينة  فيجب أن نعمل على توفير الاختصاصات وخبرات تتناسب مع سوق العمل , وهذا الدور لن يتم بدون  إنشاء مركز للتدريب للقيام بتدريب الخريجين ليتناسب التدريب مع فرص العمل المتاحة وتأهيل الخريجين لسوق العمل ومن المقرر إنشاء مر كز التدريب الجديد على أرض جامعة المنصورة الدولية بمدينة جمصة  بمشاركة رجال الأعمال والبنوك الموجودة داخل محافظة الدقهلية.
كما اضاف ان جميع وزراء التعليم العالي السابقين لم يتمكنوا من ربط الجامعة بالدولة والحكومة بل ان الحكومة تعتبر الجامعات عبئا عليها فى حين ان الطبيعي ان تكون الجامعة ظهيرا قويا وداعما للحكومة .
وأشار الدكتور رأفت منصور الى أن تأهيل الخريجين لسوق العمل عامل مهم جدا ليجد الطالب أو الخريج فرصة العمل المناسبة وهناك فجوة كبيرة بين الدراسة ومتطلبات سوق العمل يجب أن نعمل تأهيل آلاف الخريجين ليجدوا فرص العمل المناسبة بالتعاون مع البنوك والمنظمات المجتمعية ورجال الأعمال .