البدوى : على الدولة الإسراع بإنجاز قانون الإنتخابات والسيسي رجل المرحلة

طالب الدكتور السيد البدوي”رئيس حزب الوفد” الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة إنجاز قانون الإنتخابات البرلمانية وإجراء الإنتخابات .
وقال البدوى أطالب الرئيس ان يسرع بوضع قانون الإنتخابات يحقق تمثيلا عادلا لكل فئات الشعب حتى لايكون هناك اصوات إحتجاجية لاوسيلة أمامها سوى الإحتجاج .
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدة البدوى مع مرشحى وأعضاء حزب الوفد لإنتخابات مجلس النواب بمحافظة الدقهلية بمقر الغرفة التجارية بالمنصورة بحضور عدد كبير من أعضاء الحزب بالمحافظة.
وأضاف رئيس حزب الوفد أن هناك حالة من الإرتباك السياسى وتخبط فى القوانين وماحدث أزعج الجميع وكنا نعلم داخل حزب الوفد ان قانون الإنتخابات غير دستورى وأرسلنا اكثر من توضيح حول هذا القانون لكن دون جدوى.
وأشار البدوى أن الحكومة تتشاور مع الأحزاب ولاجدوى من الحوار والمهندس إبراهيم محلب “رئيس مجلس الوزراء”،يستكمل المشهد بالحوار حتى يتم الإعلان ان هناك حوار مجتمعى ولكن لم يحدث تعديل سواء فى النظام الإنتخابى أو فى القوائم .
وأكدجميع الدول الى مرت بظروف سياسية مثل مصر وتحول سياسى وثورات كانت قانون انتحابت المجالس النيابية بنظام القائمة النسبية وجنوب افريقيا نظمت ذلك ولو كان نيسون مانديلا أقام إنتخابات فريدة لأنفرد بالسلطة ولكنة قام بترسيخ مبدأ القوائم النسبية.
وقال البدوى أن ثورة يونيو شبيهه بعدد من المواقف الت شهدتها ثورة 19 وعلي رأسها تنفيذ خطوات خارطة الطريق مشيرا الي الشعب المصري قام بثورتين عظيمتين و ثورة 30 يونيو اعادت التماسك والوحدة بين الشعب المصري وانقاذه من الفتنية التي كانت قائمة لتاتي الثورة وتقضي عليها والتي انحاز اليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتابع رئيس حزب الوفد ان السيسي شخص قوي وقد اختاره الشعب لانه الرئيس الذي يستند الي القوات المسلحة وتحتاجه المرحلة الحالية لحماية مصر بجانب الشرطة فهو رجل المرحلة كما انه استطاع تحقيق نجاحات دولية واقليمية وبالمؤتمر الاقتصادي ايضا ولايوجد من يستطيع منافسته في الانتخابات لان لدية رؤية وارادة يستمدها من الشعب .
وتطرق البدوى الى الأحكام الصادرة بشأن نظام مبارك قائلا  ان الرئيس الأسبق ورموزة لم يحاكموا بسبب فساد سياسي وانما كانوا يحاكمون جنائياو لها اسباب واركان يستند اليها  القاضي في حكمه واذا حكم بغير الاوراق فقد خالف ضمره فالقاضي لم يكن يحاكم مبارك محاكمة سياسية بل كانت محاكمة جنائية فكان لايد ان يحاكم النظام الذي حكم مصر 30 عاما وفقا لقوانبين ومحاكمة ثورية فالمحاكمات الجنائية تحتاج الي ادلة والقاضي يحكم بالقانون كما ان الثورة  كانت تحتاج الي تشريع خاص
من ناحية أخرى قام ريئس الحزب بتكريم عدد من أعضاء الحزب ومنهم أسرة الراحل حلمى سويلم “عضو الهيئة العليا للحزب”،أميمة عوض”أمينة لجنة المرأة بالمحافظة”،باهر عادل اسقعان”أمين صندوق حزب الوفد بالدقهلية”،محمد حلمى سويلم”رئيس لجنة الوفد بالدقهلية”وعدد من رموز الحزب والعمل السياسى بالمحافظة.

P1040298