طوارىء المنصورة تنقذ حياة نجار اخترق جسده سيخ حديدى

تمكن فريق طبي بمستشفي الطوارئ الجامعى بالمنصورة من انقاذ حياة نجار مسلح بعد ان اخترق جسده سيخ حديدى حيث قام الفريق باجراء جراحة عاجلة لاستخراج السيخ الحديدي من جسد النجار المصاب.
ولفت الدكتور نور الدين نعمان استاذ جراحة القلب والصدر بطب المنصورة ورئيس قسم الجراحة الى أن المريض تم استقباله وهو مصاب بسيخ حديدى دخل من الجهة اليُـمنىٰ من الصدر وخرج من الخلف وحالته غير مستقرة وتم ادخاله على الفور الى غرفة العمليات وتم عمل أشعة تحت التخدير وتبين اختراق السيخ جدار الصدر فقط مما أدى الى حدوث تجمع دموى شديد فى جدار الصدر وتهتك بالأنسجة والعضلات وتم اجراء جراحة عاجلة لاستخراج السيخ من جدار الصدر وتم الاطمئنان على سلامة الرئة والشرايين والأوردة الهامة بالصدر والمريض حاليا حالته مستقرة وفى حالة طبية جيدة .

وشارك في اجراء العملية فريق طبى من قسم جراحة القلب والصدر تحت إشراف الدكتور نور الدين نعمان أستاذ جراحة القلب والصدر ورئيس القسم وضم الفريق الدكتور أمير البسطويسي مدرس جراحة القلب والصدر.
وأشار الدكتور سمير عطية مدير مستشفى الطوارى الى أن المُـصاب أ. ي. ح. – ٥٠ عاماً يعمل نجار مسلح مقيم بقرية كفر النعيم بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية كان قد تم استقباله وهو مصاب بوقوعه على سيخ حديدى مما أدى لاختراق السيخ لجسد المصاب من ناحية الصدر وكانت حالته غير مستقرة.