اكتشاف أدوية جديدة لعلاج الصرع بالمؤتمر الدولى للعلوم الصيدلية بجامعة المنصورة

Avatar في تعليم من 4 سنوات

استمرت فعاليات المؤتمر الدولى الأول للعلوم الصيدلية لكلية الصيدلة بجامعة المنصورة والذى يعقد تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة النصورة وبرئاسة الدكتورة ناهد العنانى رئيس المؤتمر والدكتورة منال عيد نائب رئيس المؤتمر والدكتور ياسر الشبراوى سكرتير المؤتمر ويشارك بالمؤتمر 6 جامعات حكومية وخاصة ويقدم المؤتمر 9 محاضرات و 47 بحثا علميا.
وألقى خلال المؤتمر الدكتور حسين الصباغ محاضرة عن اكتشاف أدوية جديدة فى مجال مثبطات الجهاز العصبى المركزى لها تأثير على الجهاز العصبى منها مضادات للصرع تفوق فى مفعولها ودرجة أمان الاستعمال للأدوية المعروفة والمتداولة حاليا كما أعلن عن اكتشاف دواء منوم قصير المدى يتميز بمعامل أمان عالى ويخلو من الأعراض الجانبية المصاحبة للأدوية المستخدمة وكان قد حصل بناءا على هذه الأدوية على برائتى اختراع أوروبيتين عام 2016 .
ونفذ الدكتور محمد عبد الوهاب ورشة عمل لطرق تحضير الدواء كما نفذ الدكتوران فتح الله بلال ومحمد العوضى ورشة عمل عن الفصل الكهروكيميائى للمركبات الصيدلية.
وعرض الدكتور أشرف طه بحثا علميا عن اشتقاق الأدوية المهدئة من النباتات الطبيعية وعرض الدكتور محمد صالح بحثا علميا عن العلاقة بين الجهاز المناعى وضغط الدم وعرض ايضا الدكتور محمد المسيرى بحثا علميا عن استخدام الهندسة الوراثية فى علاج السرطان .