جامعة المنصورة تبحث التعاون العلمي والبحثي مع جامعة أبردين ببريطانيا

Avatar في تعليم من 5 سنوات

زار الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث جامعة أبردين ببريطانيا لبحث التعاون العلمي والبحثي وبالأخص في مجال الصيدلة واكتشاف الأدوية.

زكان فى استقبال الدكتور أشرف سويلم في مقر جامعة أبردين كل من البروفيسور جيرمي كيلبورن النائب الأول لرئيس جامعة أبردين والبروفيسور جون باترسون نائب رئيس جامعة أبردين للتعاون الدولي والبروفيسور جان سكاكل رئيسة مدرسة علوم الطبيعة والحاسب والبروفيسور مارسل جاسبارس رئيس قسم الكيمياء.

وقام بالتنسيق لهذه الزيارة الدكتور وائل حسين أستاذ مساعد بكلية الصيدلة وعضو المهمة العلمية بجامعة أبردين بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة للتأكيد على أهمية دور أبناء جامعة المنصورة بالخارج في نقل المعرفة والخبرات من الجامعات الأجنبية والاستفادة منها في تنمية الكوادر المصرية وخاصة في مثل هذا المجال الحيوي لاكتشاف الأدوية والعلوم البيولوجية.

وجاءت هذه الزيارة بعد عقد ورشة العمل التي نظمها الدكتور وائل حسين في كلية الصيدلة عن علاقة البحث العلمي والتصنيع واحتياجات السوق، مما يؤكد على اهتمام جامعة المنصورة بالبحث العلمي التطبيقي وتعظيم الاستفادة من خبرات أبناء الجامعة بالخارج.

وأوضح سويلم أن أهمية هذه الزيارة تكمن في تعاون حقيقي في برامج مشتركة للدراسات العليا في مجال العلوم البيولوجية واكتشاف الأدوية. الأمر الذي رحب به ممثلي جامعة أبردين ومن ثم اتخاذ الخطوات اللازمة لإتمام هذا التعاون ورفع كفاءة خريجي جامعة المنصورة في التخصصات العلمية والبيولوجية.

وأكد الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة على أهمية مد جسور التعاون الدولي مع الجامعات العالمية والمراكز المتخصصة لتعزيز القدرات العلمية والبحثية لمنتسبي وخريجي جامعة المنصورة، مما ينعكس بإيجابية على التنمية الشاملة في مصر.