وفد الوكالة الأمريكية للتنمية وهيئة الأمديست في ضيافة جامعة المنصورة

Avatar في تعليم من 4 سنوات

أستقبل  الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهيئة الأمديست الأمريكية،

ويضم الوفد السيدة كاتي دونهو مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية والسيدة كوينسي درمودي مدير برامج منح الجامعات المصرية الحكومية التابع لهيئة الأمديست والسيدة ماري اسحاق من السفارة الأمريكية بالقاهرة، والسيدة منى وهبة من هيئة الأمديست بحضور  الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، والدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

استعرض الوفد فرص المنح التي تقدمها هيئة الأمديست من خلال الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية لطلاب الجامعات المصرية الحكومية وبالأخص الطلاب الملتحقين بالبرامج التعليمية المميزة، والمنح التي تكون من نصيب جامعة المنصورة ليست مقتصرة على أبناء الإقليم، ولكن يلتحق بالدارسة في جامعة المنصورة العديد من طلاب المحافظات الأخرى بعد حصولهم على هذه المنح الدراسية.

وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط إلى أن الجامعة تبذل الجهد اللازم لتوفير مناخ دراسي جيد لهؤلاء الطلاب وجميع طلاب الجامعة. وذكر أن الجامعة تولي اهتمام للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من تسهيل ما يلزمهم للعملية التعليمية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد القناوي على أهمية التعاون بين جامعة المنصورة والهيئات الدولية مثل الوكالة الأمريكية للتنمية وهيئة الأمديست، موضحا مدى عناية الجامعة للتواصل مع جميع طلاب الجامعة لتوفير ما يلزمهم وتذليل وحل المشكلات التي قد تواجههم. الأمر الذي جعل جامعة المنصورة سباقة في هذا الصدد حيث شكل أ.د. محمد القناوي مجلس معاونى رئيس الجامعة من الطلاب للتأكيد على مشاركة الطلاب والتعرف الدقيق على مشاكلهم وبالتالي تقديم الحلول الجيدة التي تتناسب مع الواقع وفتح قنوات اتصال مباشرة مع الطلاب. ويضم مجلس مساعدي رئيس الجامعة من الطلاب ممثل لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعقب اللقاء التقى الوفد بالطلاب الدارسين بالجامعة والحاصلين على المنح من لمتابعة تقدمهم الدراسي وتعظيم الاستفادة من المنح التي حصلوا عليها.