جامعة المنصورة تبحث التعاون الأكاديمي والتكنولوجي مع جامعة أبردين البريطانية

Avatar في تعليم من 4 سنوات

عقد الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة اجتماعا مع الدكتورة ناهد العناني عميد كلية الصيدلة والدكتور وائل حسين الاستاذ المساعد بكلية الصيدلة وعضو المهمة العلمية بجامعة أبردين بالمملكة المتحدة، في إطار شراكة تدويل التعليم والبحث العلمي وذلك لاستعراض الإنجازات العلمية والبحثية التي قام بها الدكتور وائل حسين خلال تواجده بالمملكة المتحدة و بحث كيفية نقل المعرفة والخبرة البحثية إلى جامعة المنصورة وذلك لتطوير العمل البحثي والمشاركة مع الباحثين بجامعة المنصورة.
واستعرض الدكتور وائل سبل التعاون الممكنة والشراكة الحقيقية مع جامعة أبردين والتي بحثها مع الجانب الإنجليزي بالتنسيق مع مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة لتعظيم الاستفادة وبالتالي استحداث برنامج مشترك للماجستير في مجال اكتشاف الأدوية.

وعلى هامش هذا التعاون نجح الدكتور وائل حسين بالحصول على مشروع يدعم ورشة عمل تقام داخل جامعة المنصورة للربط بين البحث العلمي وقطاع صناعة الأدوية والطرق العلمية الحديثة للتسويق ومعرفة آليات سوق الأدوية.

وأكد الدكتور القناوي على أهمية إخراج الأبحاث من المعمل إلى المصنع وبالتالي إزدهار السوق الذي يخدم التنمية الاقتصادية والتعاون العلمي والتكنولوجي بين مصر والجامعات الأجنبية.