غلق معمل مخللات فاسدة بمركز المنصورة

في اخبار من 5 سنوات

قرر المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية إغلاق معمل مخللات فاسدة بقرية شاوه بمركز المنصورة حيث قامت إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بالمرور على المعمل وبفحص الأوراق والموجودات تبين أنه بدون ترخيص بالإضافة إلى وجود دورة مياه مفتوحة على مكان التشغيل وتبين وجود قصور شديد في الاستراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت الغذائية كما أنه لا يصلح لمزاولة نشاط تصنيع غذائي ويمثل خطر داهم على صحة المواطنين.
وقد تم ضبط واحد طن زيتون أسود وأخذ عينات منه وإرسالها للمعمل المشترك بالمنصورة كما تم اعدام ٢٠٠ كيلو زيتون مخلل لوجود ديدان بها ورائحة كريهة وتم تحرير محضر جنحة صحية.
وقد كلف المحافظ كل من وكيل وزارة القوى العاملة ورئيس مركز ومدينة المنصورة بسرعة إتمام الغلق وإيقاف التشغيل حرصا على سلامة المواطنين.
وجاء قرار محافظ الدقهلية بناءا على استعراضه للتقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية للمرور على المعمل .
وقد شدد المحافظ على استمرار حملات التفتيش على كافة المنشآت الغذائية ومنافذ البيع بنطاق المحافظة للتصدي ومنع أي مخالفات خاصة ما يتعلق منها بصحة المواطنين.