اخلاء عقارين متجاورين ببلقاس بعد حدوث ميل باحدهما

Avatar في اخبار من 3 سنوات

قامت الاجهزة الامنية بمركز شرطة بلقاس بالتنسيق مع مجلس المدينة باخلاء عقارين متجاورين بمدينة بلقاس بعد حدوث ميل باحدهما نتج عنه فاصل بمسافة 20 سنتيمترا عن الاخر.
كان اللواء مصطفى النمر مدير امن الدقهلية قد تلقى اخطارا من مامور مركز بلقاس يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة بحدوث ميل بأحد العقارات الموجودة بمنطقة السلاطنة بمدينة بلقاس.
وإنتقلت قيادات المركز وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتم عمل كردون أمنى بالمنطقة بالتنسيق مع رئاسة مجلس مركز ومدينة بلقاس وتبين أن العقار مكون من أربعة طوابق على مساحة 70 مترا تقريباً ملك المواطن محمد عمر السيد أحمد الشربينى 48 سنة صاحب محل ملابس ومقيم بالطابق الثانى ، ويقطن بالطابق الثالث المواطن أحمد يوسف سعد إبراهيم 28 سنة عامل وخلو الطابقين الأرضى والأخير وتبين حدوث ميل للعقار من الجهة الشرقية مما أدى إلى حدوث فاصل بمسافة 20 سم تقريباً بينه وبين المنزل الملاصق له من الجهة الغربية المكون من طابقين ملك ورثة المواطن السيد محمود أحمد ومقيم بالطابق الأرضى المواطنة بهيرة محمد إبراهيم 62 سنة ربة منزل وبالطابق الثانى نجلتها المواطنة نبيلة السيد محمود 40 سنة ربة منزل ولم ينتج عن ذلك اية إصابات أو خسائر بالأرواح.
وبسؤال كلا من :-
1- نجوى سعد مدبولى 55 سنة مديرة الإدارة الهندسية برئاسة مركز ومدينة بلقاس.
2- حاتم عبدالله قابيل 52 سنة نائب رئيس مجلس مدينة بلقاس ويقيمان دائرة المركز.
قررا بحدوث الميل بالعقار الأول ، ولم يسبق صدور ثمة قرارات بإخلائه أو إزالته وقاما بإصدار القرار رقم 25 /2017 بتاريخه بإخلاء العقار الأول لحين العرض على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط كما أوصا بإخلاء العقار الثانى لحين عرضه على ذات اللجنة.
تم إخلاء العقارين من قاطنيهم وفصل التيار الكهربائى والمياه عنهما بمعرفة رئاسة مركز ومدينة بلقاس , وأخذ التعهد اللازم عليهم بعدم العودة إليهما قبل صدور قرار اللجنة وإتخاذ اللازم.
وتم غلق العقارين وتعيين الخدمات الأمنية اللازمة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 261 /2017 إدارى المركز واحالته الى النيابة العامة.