تسليم 4 سيارات لمديرية الصحة بالدقهلية لنقل النفايات الطبية الخطرة

في اخبار من 5 سنوات

سلم المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية 4 سيارات “حمولة السيارات الواحدة أربعة أطنان” لجمع النفايات الطبية الخطرة إلى مديرية الصحة بالمحافظة لتوزيعها على عدد من الإدارات الصحية بإجمالي مبلغ مليوني جنيها.
ووجه المحافظ تعليماته الى الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بأن الوقاية خير من العلاج مشيرا الى انه مسئول عن صحة جميع المواطنين وقال المحافظ لوكيل الوزارة” لو لقيت عندي في الديوان مكتب غير مطابق للصحة العامة اقفله”.
كما كلف المحافظ وكيل الوزارة بكتابة ارشادات شاملة على سيارات نقل النفايات تشمل ارقام هواتف الطوارئ والخط الساخن للمحافظة على ان تتم الكتابة على الجهات الأربع لكل سيارة وتحمل التوعية بالإبلاغ عن أي سيارة تخالف شروط عملها أو تقوم بإلقاء النفايات في غير الأماكن المحددة.
كما كلفه المحافظ ايضا بتشغيل نظام GPS لكافة سيارات جمع النفايات الطبية الخطرة لمتابعة تحركاتها والحفاظ عليها وقبل مغادرة المحافظ للمكان تفقد الأعمال الجارية بمبنى ديوان عام المحافظة مشددا على ضرورة إجادة العمل وجودة المواد المستخدمة في التطويرأو الصيانة.
الجدير بالذكر ان هذه السيارات تأتي استكمالا لعدد منها للعمل في منظومة جمع النفايات الطبية حرصا على السلامة وسوف يتم توزيعها على عدد من الإدارات الصحية فى مراكز (السنبلاوين – أجا – بلقاس) بالإضافة إلى مديرية الصحة وسوف تخدم هذه المنظومة من سيارات النفايات (١٨) إدارة صحية بجميع المنافذ الطبية الموجودة بها والتي تضم (٤٥٢) منفذ طبي خاص بالرعاية الأولية و(٣٢) مستشفى تابعة للمديرية و(٦٠٠٠) منفذ طبي خاص تابع للعلاج الحر ويقدم خدمة طبية لجميع المترددين عليه بالإضافة إلى المنافذ الطبية التابعة لمستشفى الجامعة والتأمين الصحي.