رئيس جامعة المنصورة : مركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية اضافة جديدة للقضاء على قوائم الانتظار

في تعليم من 8 سنوات

صرح الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة أنه تم الانتهاء من الإنشاءات لمركز جراحة القلب والصدروجراحة الأوعية الدموية والانتهاء من تشطيبات واجهة المركز والتشطيبات الداخلية والذى تم انشائه على مساحة 1000 متر مربع وجار العمل لاستكمال باقي الإنشاءات تمهيدًا لافتتاح المركز قريبًا لينضم إلى المنظومة الطبية لجامعة المنصورة للتخفيف عن مرضى القلب والصدر .
و جار الانتهاء من تجهيز دور للعناية المركزة بنظام الكابسولة تضم 4 غرف عناية مركزة وبها 32 سريرًا كما سيتم تجهيز هذه العيادات بأحدث أجهزة الكشف والموجات الصوتية وسيتم افتتاحه للعمل خلال العام القادم .
وأضاف أن المركز يضم دورين للعمليات بها 10 غرف عمليات وبها أحدث غرفة عمليات بنظام مزدوج عمليات وقسطرة و3 غرف عمليات لزراعة الرئة
كما يضم المركز 3 أدوار غرف إقامة مرضى يضم كل دور 12 غرفة إقامة بالإضافة إلى العنابر 100 سريرًا لاقامة المرضى ودور للإدارة الهندسية والمكاتب الإدارية والدور الأرضي عيادة خارجية وكشف والبدروم يوجد به خدمات المركز وبدأ العمل بالإنشاءات منذ يناير 2014 بتبرع من الحاج عبدالرازق عياد وتكلف إنشائه حتى الآن 60 مليون جنيه.
وأكد أن المركز الجديد سيعمل على استيعاب أعداد كبيرة من مرضى القلب والصدر واأوعية الدموية مما سيعمل على التخفيف عن المرضى والقضاء على قوائم الانتظار.
وأشار إلى أنه تم توقيع عقد تجهيز العمليات والعناية المركزة بالدور الأول والثاني والثالث بمركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية بمبلغ إجمالي 80 مليون جنيه لتنفيذها خلال العام المقبل وذلك بالاتفاق مع وزارة الدفاع – جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة كشريك مسئول على تنفيذ العمليات مع الشركات المتخصصة في ذلك مع شركة ماكيه الألمانية وكذلك تم الاتفاق على أجهزة التعقيم للعمليات بالدور الثاني والثالث بالمبنى بنفس التوقيت.