جامعة المنصورة تشارك فى الاجتماع التحضيري للمؤتمر العربى الاول للمرأة

في تعليم من 8 سنوات


اجتمع وفد من جامعة المنصورة مع ممثلي الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة برئاسة م.سامية مصطفى بمقر الاتحاد بالقاهرة للتحضير “للمؤتمر العربي الأول للمرأة المتخصصة ودورها في تنمية المجتمع من خلال النهوض بالصناعات البيئية والتراثية” وضم الوفد كل من الدكتور محمد صلاح مسؤول مكتب العلاقات الدولية والدكتورة مروة حسان عضو مكتب العلاقات الدولية والدكتور مصطفى أمين مدير إدارة المؤتمرات والأستاذ هاني الهلالي مدير المركز الإعلامي.
وذلك بحضور م.سامية مصطفى الأمين العام للاتحاد والدكتورة أحلام عبد المنعم نائب قطاع البيئة والدكتورة دليلة مختار نائب قطاع التنمية والدكتورة سوزيت الريدى رئيس القطاع الاقتصادى والأستاذة عزة ابراهيم رئيس قطاع السياحة والأستاذة نادية حمراوى نائب القطاع الاجتماعى والأستاذة منى لملوم نائب قطاع الثقافة .
والتقى الوفد مع سعادة السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية للإطلاع على رؤية مجلس الوحدة في أهداف ومحاور المؤتمر، وتم استعراض آلية تنظيم المؤتمر بالتعاون بين جامعة المنصورة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة.
وقد دعا الأمين العام لمجلس الوحدة لتدشين صندوق لدعم المرأة من خلال المشروعات البيئية والتراثية للإرتقاء بالمرأة غير المتخصصة وتعزيز قدراتها الإنتاجية والمجتمعية.
وتدور محاور المؤتمر حول دور المرأة المتخصصة في الحفاظ على الصناعات التراثية والبيئية، ودعم السياحة التراثية والتقارب الثقافي وتنشيط السياحة الخضراء.
ومن أهم محاور المؤتمر ما يدور حول دور الصناعات التراثية والبيئية في التمكين الاقتصادي للمرأة، ودعم هذا للدخل القومي للدول العربية.
ودعت الأمين العام للاتحاد م.سامية مصطفى الى عمل معرض للمنتجات التراثية العربية على هامش المؤتمر واعداد كتيب يضم السياحة التراثية الجدير بالذكر أن اتحاد المرأة تم تأسيسه في ديسمبر 2015، وذلك لتعزيز التعاون العربى وتمكين المرأة العربية المتخصصة من خلال تعميق مشاركتهاوفاعليتها فى المجتمع العربى وكذلك سد الفجوة القائمة بين الحقوق المكتسبة قانونا والتطبيق لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.