جامعة المنصورة رابع الجامعات المصرية وفقا لتصنيف يو إس نيوز الأمريكي

في تعليم من 8 سنوات

نشر موقع يو اس نيوز اند ورلد ريبورت الأمريكي للجامعات المصرية لعام 2016 تصنيف الجامعات المصرية وجاءت جامعة المنصورة فى المركز الرابع ب 57,4 درجة بعد جامعات القاهرة وعين شمس والاسكندرية.
بينما احتلت جامعة أسيوط المركز الخامس بـ 53 درجة واحتلت جامعة الأزهر المركز السادس بـ 48,4 درجة وجاء أول ظهور للجامعة الأمريكية كجامعة غير حكومية فى المركز السابع ب 47,4 درجة.
وأشار الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة الى أن الجامعة حصلت على المركز الثانى فى ترتيب جوائز الدولة الى جانب حصول كليتى الزراعة والهندسة على الاعتماد الأكاديمى وهناك ثلاث كليات سيتم اعتمادها قريبا الطب البيطرى والأسنان والتربية .
الجدير بالذكر أن التصنيف هذا العام يضم أفضل 91 جامعة تنتشر في 16 بلدا عربيا ويغطى نحو 16 تخصص بما في ذلك المجالات الرئيسية مثل علوم الكمبيوتر والهندسة والطب والرياضيات والعلوم الاجتماعية ويعتمد التصنيف على أداء البحث العلمي في هذه المواضيع وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الببليومترية bibliometrics وهى عبارة عن مجموعة من الأساليب الكمية لتحليل المؤلفات الأكاديمية و المنشورات الجامعية و تتضمن اساليب لتحليل الاقتباسات( حجم المراجع المستخدمة) وتحليل المحتوى بشكل عام.