مؤسسة الكبد المصري تعلن عن أول 10 قري خالية من فيروس سى

في اخبار من 8 سنوات

تنظم مؤسسة الكبد المصرى بشربين صباح السبت القادم مؤتمرا اعلاميا للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع ومبادرة “قرية خالية من الفيروسات الكبدية” ونجاح المؤسسة فى القضاء على فيروس سى فى 10 قرى مصرية واعلان خلو هذه القرى تماما من فيروس سى فى استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لعلاج مليون مواطن مصري مصاب بيفروس سى.
ومن المقرر أن يقام المؤتمر بفندق الماسة الماسة بمدينة نصر بحضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين والسفراء والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين.
وأكد الدكتور جمال شيحه مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصرى ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن مبادرة المؤسسة “قرية خالية من الفيروسات الكبدية ” جاءت استجابة لدعوة السيد الرئيس لمنظمات المجتمع المدنى للعمل على القضاء على فيروس سى وحلم سيادته بعلاج مليون مواطن مصرى مصاب بفيروس سى.
وأشار الدكتور جمال شيحه الى أن مؤتمر اعلان خلو أول عشر قرى مصرية من فيروس سى سوف يشارك فيه عدد كبير من قيادات العمل الاهلى فى مصر فضلا عن سفراء عدد كبير من الدول العربية والافريقية.
وأوضح الدكتور جمال شيحه أن المؤتمر سوف يتضمن عرض تجربة نجاح مؤسسة الكبد المصرى فى القضاء على فيروس سى فى عشر قرى مصرية باعتباره انجاز مصرى يمثل أول حدث عالمى من نوعه تنجح فيه مؤسسة أهلية فى القضاء تماما على فيروس سى فى بعض القرى واستعراض خطوات عمل مؤسسة الكبد المصرى لتحقيق هذا الانجاز وتقديمه كنموذج مكتمل يمكن تطبيقه ليصبح بداية حقيقية للقضاء على فيروس سى فى مصر وافريقيا والعالم ويحضر المؤتمر عدد من اهالى هذه القرى ليقصوا تفاصيل ما حدث فى قراهم .
الجدير بالذكر أن مؤسسة الكبد المصرى مؤسسة أهلية تعمل على تقديم خدمات طبية ذات جودة لجميع مرضى الفيروسات الكبدية بدون تمييز وتقديم هذه الخدمات لمرضى الفيروسات الكبدية غير القادرين بالمجان تماما ، وقد انطلق عملها 1998 ، وحتى تنجح فى تحقيق هدفها اسست صرح طبى كبير هو مستشفى ومعهد ابحاث الكبد المصرى بمدينة شربين بالدقهلية وحتى تنجح فى الوصول إلى مرضى الفيروسات الكبدية فى أنحاء الجمهورية افتتحت حتى الآن 20 فرعا لها بعدد من المحافظات والمدن المصرية.