اليوم الاربعاء طب المنصورة تنظم المؤتمر الحادى عشر للتخدير وعلاج الألم

في تعليم من 8 سنوات

ينظم اليوم الاربعاء قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية بكلية الطب بجامعة المنصورة المؤتمر الحادى عشر بعنوان “الاتجاهات الحديثة في التخدير والعناية المركزة الجراحية وعلاج الألم” تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب.
ويعقد المؤتمر برئاسة الدكتورة منى حشيش رئيس قسم التخدير والعناية المركزة والدكتور عبد العزيز مطاوع سكرتير المؤتمر ويهدف المؤتمر الى رفع المستوى العلمى والأكاديمى للأطباء في مجالات التخدير والعناية المركزة ويهدف أيضا الى اتاحة الفرصة لتبادل الخبرات مع الخبراء المشاركين من الجامعات الأخرى.
ويشارك بالمؤتمر نخبة من الخبراء بالجامعات المصرية ( القاهرة – عين شمس – الأزهر الإسكندرية – أسيوط – الزقازيق – طنطا – شبين الكوم).
وأشارت الدكتورة منى حشيش الى أن المؤتمر يقدم التطورات الحديثة في علم التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم ويشمل المؤتمر على 27 جلسة علمية على مدار يومين ويشتمل ايضا على 7 ورش عمل على هامش المؤتمر يحاضر خلالها عدد من أساتذة القسم بالاشتراك مع الخبراء بالجامعات الأخرى.
وتشمل ورش العمل الجديد في استعمال السونار في علاج الألم المزمن واستعمال جهاز السونار في التخدير الموضعى للطرف السفلى والعلوى واستعمال جهاز السونار في التخدير الموضعى لحالات العناية المركزة والأمان في التخدير وتخدير حالات صعوبة الممر التنفسى.