حقوق المنصورة تنظم دورة تدريبية لأعضاء الإدارات القانونية بالجامعة

في تعليم من 8 سنوات

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة دورة تدريبية لأعضاء الإدارات القانونية بالجامعة بعنوان ” الجوانب القانونية والاجرائية للتحقيقات والدعاوى الإدارية ” تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة وتنظيم الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق.
ويأتي تنظيم الدورة في اطار خطة وبرنامج زمنى وضعتها إدارة الجامعة لتطوير القدرات الذاتية للعاملين وتنمية مهاراتهم الوظيفية وتهدف هذه الدورات الى تطوير قدراتهم وكفاءاتهم بغرض مساعدتهم في مسيراتهم الوظيفية على المدى البعيد وتكوين كوادر بشرية قادرة على تحمل المسئولية والارتقاء بالمنظومة الإدارية والقانونية .
وستعمل هذه الدورات على تحسن الأداء والابتكار بالإضافة إلى التكامل والتطوير المستمر لكافة القطاعات داخل الجامعة .
كما سيتم عمل دورات تدريبية أخرى مالية وإدارية للعاملين بكافة القطاعات والهيكل الادارى بالجامعة لتنمية مهاراتهم من خلال دورات متخصصة تنظها كلية التجارة واشراف الدكتور محمد عطوة عميد الكلية يقدمها نخبة من المتخصصين والخبراء في هذه المجالات .
حاضر في هذه الندوة نخبة من رجال القانون والقضاء منهم الدكتور صلاح الدين فوزى أستاذ القانون العام والدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق والمستشار على عتمان نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ومدير المكتب الفني بالنيابة الإدارية بالمنصورة والمستشار زكريا الشافعى نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لمحافظ الشرقية والمستشار إيهاب فتوح نائب رئيس مجلس الدولة والدكتور أحمد فاروق زاهر أستاذ القانون الجنائى والدكتور أحمد مصطفى زالدكتور يس يوسف يس مدير عام الشئون القانونية .
وأشار الدكتور شريف خاطر خلال اجتماع مجلس العمداء الى انه تم تكليف كلية الحقوق بتنظيم دورة لأعضاء الإدارة القانونية بالجامعة عن الجوانب القانونية والاجرائية للتحقيقات والدعاوى الجنائية وتم تنفيذ البرنامج من فى الفترة من 6 الى 9 مارس الحالى وتم تدريب المحامين من الإدارات القانونية عن كيفية اعداد صحف الدعاوى وتقديم المذكرات والمرافعات الإدارية والرد على الدفوع والتدخل في الدعوى وكذلك كيفية اجراء التحقيقات والتصرف فيها وأوجه الطعن بالالغاء وطرق الطعن على الأحكام ومشاكل التنفيذ في ذلك .
وأكد الدكتور محمد القناوى على أهمية عمل الإدارات القانونية بالجامعة مشددا على أهمية التزام الحيادية في التجقيقات والإجراءات القانونية لضمان النزاهة والشفافية وان النجاح يتطلب العمل الجماعى وقيام كل شخص بدوره المنشود لتحسين آداء الجامعة
كما قام رئيس الجامعة بتكريم المتدربين وتسليم شهادات اجتياز الدورة للمتدربين وتسليم جوائز مالية لأفضل ثلاثة بحوث.