افتتاح فعاليات مشروع تطوير البحث العلمى بصيدلة المنصورة

في تعليم من 8 سنوات

افتتحت اليوم الثلاثاء بقاعة فاركو بكلية الصيدلة جامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة فعاليات مشروع “تطوير البحث العلمى ” الذى تنظمه الجمعية العلمية لكلية الصيدلة جامعة المنصورة خلال الفترة من 8-16 مارس الحالى.
ويهدف القائمين على المشروع إلى توفير محاضرات علمية لتعريف الطلاب على أساسيات البحث العلمى وكيفية كتابته بالإضافة لتنظيم مسابقة بين الطلاب اللذين حضروا المشروع ومنح الحاصلين على المراكز المتقدمة فرصة التدريب في مركز النيل للبحوث التجريبية .
يوتم خلال المشروع مناقشة عدة موضوعات تتلخص في أساسيات البحث العلمى- مصادر البحث العلمى- طرق كتابته – طرق تسويقه وتطبيقه.
وحضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس بصيدلة المنصورة على رأسهم الدكتورة ناهد العنانى عميد الكلية والدكتورة منال عيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة إيمان راضى الأستاذ بقسم الكيمياء الدوائية ورئيس الجمعية العلمية بالكلية- والدكتورة داليا رشاد مدير برنامج الصيدلة الإكلينيكية بالكلية – والدكتورة ليلى عيسى رئيس قسم الكيمياء الحيوية –والدكتورة ماجدة عبد العزيز رئيس قسم الكيمياء العضوية والدكتور حسين الصباغ الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات بالإضافة إلى الدكتور يسرى الهوارى وكيل كلية طب أسنان المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
وأكدت الدكتورة ناهد العنانى على أن البحث العلمى استمرار تناقل الخبرات بين الباحثين لتطوير مشاكل معينة تعوق مهنة الصيدلة ذاكرة أن كلية الصيدلة جامعة المنصورة أول كلية على المستوى الجامعات المصرية تمتلك صيدلية تعليمية .
وأوضحت الدكتورة منال عيد أن للجمعية العلمية نشاط مجتمعى ملموس من خلال القوافل الطبية التي تجوب القرى الفقيرة بالإضافة لتوفير هذا المؤتمر على الطلاب الوقت الذى سيضيعونه بعد التخرج لتعلم أساسيات البحث العلمى.
ونوهت الدكتورة إيمان راضى الى ضرورة التعاون مع كلية الطب البشرى وطب الأسنان في اطار القوافل الطبية لخدمة الفقراء مع التزكير بدور البحث العلمى في إكساب الطلاب مهارات إبداعية لاتوفرها لهم المقررات الدراسية .
وأعرب الدكتور يسرى الهوارى عن سعادته بالتعاون مع الجمعية العلمية بصيدلة المنصورة مشددا على أهمية الإكثار من تنظيم هذه المشروعات البحثية لإكساب الطلاب خبرة في مجال البحث العلمى قبل التخرج.