محافظ الدقهلية يشهد المهرجان الرياضى الفنى لذوى القدرات الخاصة

في اخبار من 8 سنوات

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية المهرجان الفني الرياضي لذوى القدرات الخاصة بإستاد المنصورة الرياضي بحضور المحاسب حسام الدين امام محافظ الدقهلية وعادل وليم وكيل وزارة الشباب والرياضة وعصام برهام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد نصر وكيل وزارة الثقافة ورئيس حي شرق المنصورة وممثل من مديرية الاوقاف.
هذا وقد بدأ برنامج الاحتفالية أن عزفت الموسيقى السلام الوطني بعده تلاوة آيات من القرآن ثم طابور العرض للجمعيات المعنية بذوي القدرات الخاصة ثم الفقرات الفنية والغنائية والاستعراضية والرياضية ثم تكريم الجمعيات المشاركة في المهرجان والفرق الرياضية الفائزة.
وقد وجه المحافظ لوكيل وزارة التضامن بعقد اجتماع الأربعاء المقبل بجميع الجمعيات التي تعمل في مجال رعاية ومساعدة ذوى القدرات الخاصة وحصر متطلباتهم وتلبيتها على الفور مع إجراء حصر شامل لجميع الحالات بنطاق المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتقديم معاش ضماني لكافة الحالات ..واستجاب المحافظ لطلب المواطن حمادة محمد على من ذوي القدرات الخاصة بصرف كرسي متحرك وتم تسليمه على الفور أثناء الاحتفالية. كما وجه لوكيل وزارة الثقافة باعتماد فريق ذوي القدرات الخاصة ضمن الفرق الفنية لفرع ثقافة المنصورة.
وأكد المحافظ على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة أبناء المحافظة.