تعاون علمى وأكاديمى بين الملحقية الثقافية الفرنسية وجامعة المنصورة

في تعليم من 8 سنوات

استقبل الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة الدكتور أنطوان هتزنبرجر ملحق التعاون الجامعي بالسفارة الفرنسية في القاهرة بحضور الدكتورة فرحة الشناوي نائب رئيس الجامعة الأسبق ومدير المركز الثقافى الفرنسى بالمنصورة والدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق والدكتور عبد الوهاب السعدني رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية التربية والدكتور محمد صلاح مسئول العلاقات الدولية بالجامعة.
وضم وفد السفارة الفرنسية كلا من سالي نصير مسئولة مكتب الدراسات العليا بالسفارة الفرنسية وكذلك جولي هريستون مكلفة بقسم التعاون الجامعي بالسفارة الفرنسية.
واتفق الحضور على بدأ التعاون من خلال تحويل شعبة اللغة الفرنسية بكلية الحقوق لقسم دراسة القانون بالفرنسي بالتعاون مع جامعة ليون الفرنسية وغيرها من الجامعات.
وتناقش الضيوف مع الدكتور رئيس الجامعة في بحث سبل التعاون بين جامعة المنصورة والجامعات الفرنسية، حيث تطرق النقاش للعديد من الأفكار منها التبادل الطلابي على المستويين الثقافي والتعليمي. وكذلك فتح الباب أمام الدراسات العليا في جميع المجالات بالتعاون مع الجامعات الفرنسية المتميزة.
وقام الوفد بزيارة كلية الحقوق وتم عقد لقاء بطلاب شعبة القانون بالفرنسي بحضور الدكتور شريف خاطر عميد الكلية والدكتور محمد الجميلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور تامر صالح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتطرق اللقاء إلى بحث كيفية قيام السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس بالسفر إلى فرنسا وكذلك طلاب الدراسات العليا والليسانس ورافق وفد السفارة في جولة داخل الحرم الدكتورة فرحة للتعرف على ما تضمه الجامعة من كليات ومراكز طبية متميزة.