ختام فعاليات حملة عيشها صح لمكافحة الإدمان بجامعة المنصورة

في تعليم من 8 سنوات


اختتمت فعاليات حملة عيشها صح لمكافحة الإدمان والتدخين بجامعة المنصورة والتي نظمتها كلية الطب في الفترة من 21 الى 25 فبراير الحالى بحضور الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب والدكتورة أسماء مصطفى عميد كلية التربية والدكتورة سحر الدكرورى المشرف على الحملة وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس.
وقدم فريق المسرح بكلية الطب خلال الختام عرضا مسرحيا بعنوان ” كلنا جناة ” للإشارة لخطوة الإدمان على الشباب.
وأكدت الدكتورة سحر الدكرورى أن الحملة حققت أهدافها وهى التوعية بخطورة التدخين وتعاطى المخدرات والادمان بالنسبة للشباب كما قدمت الشكر لجميع الطلاب المشاركين في تنظيم الحملة.
كما عرضت الدكتورة سحر الدكرورى توصيات الحملة وهى : تدعيم الجامعة لتكون اول جامعة خالية من التدخين والمواد المخدرة ، تحديد أماكن خالية من التدخين ، اعتماد برتوكول لعمل التحاليل للمواد المخدرة داخل معامل كلية الطب
وأشار الدكتور السعيد عبد الهادى الى أن الحملة غرضها الأساسى حماية شباب مصر والشباب هم عماد هذا المجتمع وعليهم دور كبير في مكافحة الإدمان والتدخين وأن يكون حوار مع المتخصصين للتوعية بمخاطر الإدمان.
وقدم الدكتور محمد القناوى الشكر لجميع أعضاء اللجنة المنظمة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب على الجهد المبذول للاعداد وتنفيذ الحملة ونجاحها مؤكدا أن الشباب هم أمل مصر وهم عماد هذا المجتمع ولابد أن يكون لدينا إرادة للوصول للأفضل ونحن قادرون على التغيير ومصر ستتقدم بفضل أبنائها الأوفياء .
كما اشار الى انه سيكون هناك مؤتمر لمواجهة الإرهاب والتطرف خلال نهاية شهر مارس القادم كما يتم حاليا تنظيم حملة لمواجهة الفساد فنحن نحتاج الى تنمية روح الانتماء الوطنى ورفع الوعى لدى الشباب للتمسك بمقدرات هذا الوطن والحفاظ عليه.