ندوة بهندسة المنصورة للتعريف بالاماكن الأثرية بالدقهلية

في تعليم من 8 سنوات


نظم قسم العمارة بكلية الهندسة بجامعة المنصورة محاضرة بعنوان “حوار المدينه الاماكن تتحدث .. دعونا نستمع” على بالتعاون مع مؤسسه روبرت بوش الثقافيه بمعهد جوته التابع للسفاره الالمانيه بالقاهره وبالتعاون مع مبادره انقذوا تراث المنصورة
وتهدف الورشه الى اخراج خريطه صوتيه للاماكن التراثيه بمدينة المنصورة وبمحافظة الدقهلية من خلال مجموعه من ملفات صوتيه بصيغة mp3 تتيح لزائر المدينه تحميلها من على الانترنت والسماع الى تاريخ تلك المباني والاماكن عند التجول فيها سيرا على الاقدام من خلال هاتفه النقال وسماعات الاذن مصحوبا بخريطه ديجيتال محدد عليها المسار ومواقع المباني التي لها ملفات صوتية.
كما تستطيع الاستماع الى لشرح تلك المباني التراثيه من لسان ساكنيها والمحيطين بيها لنستمع الى الحكايات والاسرار التي تزخر بها الجدران القديمه .
وتناولت المحاضرة تعريف خطوات انتاج خريطه صوتيه للاماكن العمرانيه و نبذه مختصره لتاريخ الخرائط الصوتيه وعرض تجارب متعدده لمشاريع سابقة.
وحاضر بورشة العمل والندوة الدكتوره ستيفاني كيربس استاذه المناظر الطبيعيه والتخطيط المكاني بالمانيا تحت اشراف د. لميس الحيزاوي رئيس قسم العماره بهندسه المنصوره وبتنسيق وتتظيم كل من هيلينا اوري ممثله مؤسسه روبرت بوش الثقافيه بدلتا النيل و د.مهند فوده المدرس المساعد بالقسم والمنسق العام لمبادره انقذوا المنصورة.