رئيس جامعة المنصورة يكرم دكتور بطب المنصورة لحصوله على جائزة الجمعية الأمريكية للسموم

في تعليم من 8 سنوات


كرم الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد سلامة لحصوله على جائزة الجمعية الأمريكية للسموم لعام 2016 حيث أعلنت الجمعية الأمريكية للسموم على موقعها الاعلامى حصول الدكتور محمد سلامة بجامعة المنصورة على جائزتها هذا العام للبحوث الانتقالية وسوف يتم تكريمه فى المؤتمر السنوى للجمعية مارس المقبل.
والجدير بالذكر أن الدكتور محمد سلامة حصل على بكالوريوس الطب و الجراحة من جامعة المنصورة و درجة الدكتوراة فى السموم العصبية بالتعاون بين جامعة المنصورة و جامعة فيليبس ماربورج بألمانيا من خلال أحد منح هيئة التبادل الأكاديمى الألمانى وبعد عودته لمصر لاحظ الفجوة الكبيرة بين البحوث الأساسية و التطبيقات الاكلينيكية ومن هنا بدا انشاء و حدة الأعصاب التجريبية بجامعة المنصورة و هى الأولى من نوعها فى مصر.
وحاليا يقوم الدكتور سلامة بالبحث فى اسباب مرض الشلل الرعاش و طرق العلاج الحديثة و تعتبر أبحاثه هى الرابط بين علوم الأعصاب و التطبيقات الأكلينيكية من خلال التعاون بين وحدة الأعصاب التجريبية بمركز البحوث و قسم الأعصاب بمستشفى جامعة المنصورة.
وقد اهلت جهود الدكتور سلامه في مجال البحوث الانتقالية للحصول على هذه الجائزة و قد سبق للدكتور سلامة الحصول على جائزة من الجمعية الأمريكية لعام 2013 وبذلك يكون أول عالم سموم مصرى وعربى يتم تكريمه مرتين من الجمعية الأمريكية.