انطلاق حملة عيشها صح ضد المخدرات والإدمان بجامعة المنصورة

في تعليم من 8 سنوات

انطلقت فعاليات حملة عيشها صح والتي ينظمها قسم الطب الشرعى والسموم الأكلينيكية بطب المنصورة بمشاركة قسمى الطب النفسى والأمراض الصدرية وبالتعاون صندوق مكافحة الإدمان و التى تستمر حتى الخميس القادم الموافق تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة والمحاسب حسام الدين امام محافظ الدقهلية .
وتهدف هذه الحملة لتوعية الشباب بالمخاطر المتعددة للإدمان وآثاره السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع من النواحى الاجتماعية والصحية والاقتصادية بالإضافة لتوضيح طرق علاج المدمنين.
وشهد افتتاح الحملة حضور عدد من الشخصيات الهامة على رأسهم المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية والأستاذة منى السيسى مستشار بيت العائلة التابع لرئاسة الجمهورية والدكتورة جيهان محمود مقرر أسرة بيت العائلة والدكتور محمد عطية وكيل طب المنصورة لشئون الطلاب والتعليم والدكتور نسرين صلاح عمر وكيل طب المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور سحر عبد العزيز الدكرورى رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بطب المنصورة والدكتور وفاء البهائى رئيس قسم الطب النفسى بطب المنصورة وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان.
وأكدت الدكتور سحر عبد العزيز الدكرورى رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بطب المنصورة أن فكرة الحملة انبثقت من توصية من ضمن توصيات مؤتمر قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بعدما أظهر أحد الاستبيانات المطبق الكترونيا على طلاب طب المنصورة أن 12% من المبحوثين مدخنون و2%منهم مدمنون حشيش و 15%منهم مدمنون ترامادول يستخدمونه بكثرة أثناء فترة الامتحانات .
وأشار الدكتور محمد عطية الى أن الإدمان أزمة مجتمعية بشقها الاجتماعى والجنائى والاقتصادى والأخلاقى عجز الكثيرون عن ايجاد حلا لها لذا وجدت هذه الحملة اهتماما من القيادة السياسية ممثلة فى السيد محافظ الدقهلية لان الهدف هو خدمة المجتمع .
وعرض عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان نشاطات الصندوق مستعرضا احصاءات رسمية بنسب مئوية للمدمنين فى مصر خاصة الشباب و معلنا عن التنسيق بين صندوق مكافحة الإدمان وقسم الطب النفسى بطب المنصورة لتوفير مكان بكلية طب المنصورة لعلاج الإدمان .
وأكد الدكتور محمد القناوى أن هدم المجتمعات يتبلور فى ايقاع شبابها فى براثن الإدمان واليأس والتطرف باستهدافهم بحورب الكترونية طويلة المدى باستغلال مشكلات بلادهم ولكن ارادة الشباب تعوق هدف هذه الحروب .
وأكد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية أن الإدمان هو سبب الغالبية العظمى من حوادث المجتمع خاصة التحرش والاغتصاب وهو مايريده العدو الذى لم يعد يحتل بلد ما بالاسلحة المختلفة بل بتدمير شباب هذه البلد .
وفى ختام افتتاح هذه الحملة تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وصندوق مكافحة الإدمان , كما افتتاح التجديدات والانشاءات التي نفذتها جامعة المنصورة بمؤسسة البنات بالمنصورة بالتعاون مع بعض المؤسسات الخيرية.