ختام فعاليات المؤتمر العلمى الرابع للابحاث والابتكارات بجامعة المنصورة

في تعليم من 8 سنوات

اختتمت فعاليات المؤتمر العلمى الرابع للأبحاث والاختراعات والابتكارات لطلاب الجامعات والمعاهد العليا لعام 2016 والذى نظمته جامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة.
وشارك بالمؤتمر 116 بحث في المجال الطبي والهندسى والحاسبات والعلوم والمجال العام من 18 جامعة مصرية هي الأزهر والمنصورة والقاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط وحلوان والمنيا والمنوفية وجنوب الوادى والفيوم وبنها وسوهاج وبورسعيد وأسوان ودمياط والسويس وبنى سويف كما تمت مشاركة براعم التربية والتعليم بالدقهلية ب 6 أبحاث طبية و 6 ابحاث هندسية و5 بحوث فى مجال العلوم و 3 ابحاث عامة.
وكرم الدكتور حسن عتمان المستشار  العلمى لرئيس الجامعة ومقرر المؤتمر الطلاب الفائزين وتم توزيع الجوائز التي تصل قيمة المركز الأول 1500 جنيه وقيمة المركز الثانى 1250 جنيه و1000 جنيه للمركز الثالث وتكريم الطلاب الفائزين في المجالات المختلفة و لجان التحكيم ومشرفى الجامعات المشاركة بحضور على الجمل مدير عام رعاية الطلاب وسمير عزب مدير عام الأنشطة.
وتم تكريم الطلاب في المجال الهندسي التطبيقي وحصل على المركز الأول احمد حسين الشحات من جامعه المنوفية وحصلت على المركز الثاني صفاء محمد جمال من جامعه حلوان وحصل على المركز الثالث علي إبراهيم عمر من جامعة عين شمس.
وفي المجال الهندسي حصل على المركز الأول محمود معوض السيد من جامعة السويس وحصل على المركز الثاني مصطفي مراد الحسيني من جامعة المنوفيه وحصل على المركز الثالث مصطفي عادل الطاهر من جامعة القاهرة.
وفى المجال الطبي التطبيقي فاز بالمركز الأول محمد جمال البلتاجي من جامعه المنصورة وبالمركز الثاني نهال مصطفي حسن من جامعه المنصورة وبالمركز الثالث محمد علاء احمد من جامعه المنصورة.
وفي المجال الطبي فاز بالمركز الأول محمود سعيد محمود من جامعه الإسكندرية والمركز الثاني احمد علي الحريري من جامعه المنصورة والمركز الثالث محمود سامي عبد الغني من جامعه بنها.
وفي المجال العام فاز بالمركز الأول محمد عماد الدين عبد العظيم من جامعة المنصورة والمركز الثاني ميار هشام من جامعه دمياط وبالمركز الثالث مصطفي محمود النقيب من جامعه الفيوم.
وفى مجال العلوم فاز المركز الأول محمد حسن علي من جامعه بني سويف وبالمركز الثاني عاطف حسن محمد من جامعه الازهر.
وبالنسبة لفكرة المجال العلوم فاز بالمركز الأول احمد عثمان رشوان من جامعه المنيا والمركز الثاني احمد بكري عبد الفتاح من جامعه الفيوم والمركز الثالث احمد عطية محمد من جامعه عين شمس.
وفى مجال الحاسبات التطبيقي فاز بالمركز الأول احمد مصطفي شحاته من جامعه المنصورة وبالمركز الثاني رجب محمد رضا من جامعه المنيا.
وفكرة المجال الحاسبات فاز بالمركز الأول انس احمد حسن من جامعه المنصورة وبالمركز الثاني خالد بلال مصطفي من جامعه بنها والمركز الثالث مناصفة بين اسلام مفرح عطية من جامعه الازهر ومحمد عبد الله من جامعة أسيوط.