بالصور استمرار فعاليات المؤتمر العلمى الرابع للأبحاث والابتكارات بجامعة المنصورة

في تعليم من 8 سنوات

استكملت اليوم فعاليات المؤتمر العلمى الرابع للأبحاث والابتكارات بكلية العلوم بجامعة المنصورة لليوم التانى على التوالى وتمت مناقشة مجموعة من الاختراعات والابتكارات لمختلف الطلاب على مستوى الجامعات المصرية بقاعات المناقشات بكلية العلوم.
وقدم الطالب احمد مصطفى شحاتة الطالب بكلية الهندسة جامعة المنصورة قسم حاسبات ابتكار لعبة في مجال التوعية الصحية واسمها hoga ومنها منتج ورقى ومنتج ديجيتال وذلك لمعالجة الفيروسات الكبدية ومنها فيروس سى , واللعبة عبارة عن عدد من الكروت لتعليم كيفية انتقال الفيروسات الكبدية ومده الحصانة والتاثير وكيفية الوقاية منها.
كما قدم الطالب محمد السعيد السخاوى الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات ابتكار “كيفية السيطرة على الخلايا داخل جسم الكائن الحى باستخدام البرمجة ” وذلك باستخدام شريحة تحتوى على مجموعة من انزيمات القطع والنسخ واللحام وقدم هذا البحث لمواجهة مرض السرطان.
كما قدم الطالب محمد صبرى طالب بكلية الهندسة قسم الكهرباء بجامعة جنوب الوادى والذى قدم بحثه في استخدام الذكاء الصناعى في استقرار الشبكة الكهربية .
وقدم كل من احمد رزق طالب في الصف الثانى الثانوى الفكرة low cost minesweepers robot لاطفاء الحرائق عن طريق جهاز الاستشعار ويكشف عن درجه الاشعال و يقوم بمسح وراء الحرائق ومصطفى عادل الطاهر جامعة القاهرة توليد طااقه كهربائيه عن طريق التنافر المغناطيسى لحل مشكله انقطا الكهرباء في مصر.
وابتكر ياسين شحات محمد جنوب الوادى مولد كهرباء يعمل ذاتيا وهو عبارة عن محرك بقوة 12 فولت يعمل على التوالي مع محرك 220 فولت بقدرة من 4 – 12000 وات لهدف الحصول على تيار كهربى بدون مقابل من مؤثرات خارجية.
وابتكرت الطالبة أسماء من جامعة اسوان طريقة جديدة لانتاج البيوجاز لتوليد طاقه جديده عن طريق المخلفات ويمكن استخدامها في السيارات عن طريق وضع المخلفات في مخمر لمده من 3 أيام الى 5 أيام وينتج عنها غازات ويمكن استخدام السماد الناتج عنه في الزراعة.
وصمم الطالب عاطف حسن محمد أبو العيد جامعة الأزهر جهاز يوضع في المصانع لتنقيه المياه من المواد السامه والمواد التي تحتوى على مخلفات ثقيله لتكون هذه المياه صالحه للزراعه.
وقامت الطالبة سلمى هاشم محمد جامعة الإسكندرية بابتكار عمل جهاز لاستخدام المياه التي تخرج من التكيفات في الرى لانها تكون صالحه ةتستخدم أيضا في تغير درجات حراراة الصوب الزجاجيه التي تستخدم في الزراعه على حسب الوضع المطلوب
اما الطالب احمد حسن الشحات جامعة المنوفية وابتكاره عباره عن طياره بدون طيار صغيرة رباعيه المحركات تستشعر الاحياء تحت الأنقاض عن طريق جهاز الاستشعار مداه عشرة أمتار ويزيد بزياده power ويستشعر درجه حراره الحريق وحاله المصابين بعد انهيار المبانى فى حالات الكوارث.