القناوى يتفقد وحدة قسطرة القلب بمستشفى الاطفال بجامعة المنصورة تمهيدا لافتتاحها

في تعليم من 8 سنوات

تفقد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة وحدة قسطرة القلب الجديدة بمستشفى الأطفال الجامعى لافتتاحها في منتصف شهر فبراير الجارى رافقه خلال الجولة الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب و الدكتور احمد الرفاعى مدير المستشفى والدكتور على شلتوت رئيس قسم الأطفال والدكتور عادل الجمل أستاذ جراحة القلب الأطفال والدكتورة هالة المرصفاوى أستاذ رئيس قسم القسطرة العلاجية.
وأكد الدكتور أحمد الرفاعى أن وحدة قسطرة القلب الجديدة تعد أحدث وحدة على مستوى الجمهورية وتم تجهيزها على أحدث الواصفات القياسية الطبية العالمية وتم تنفيذها بواسطة خبراء ايطاليين.
وتقوم وحدة قسطرة القلب للأطفال باجراء عمليات قسطرة القلب لتوسيع مجرى الشرايين مع استخدام دعامات لمنع حدوث ضيق في الشرايين ويتم مراقبتها بواسطة الأشعة السينية وآلات التصوير الطبية وأحياناً تجرى عملية قسطرة القلب لاصلاح عيوب خلقية أو ثقوب في القلب أو استبدال صمامات القلب ويمكن استخدام قسطرة القلب لتشخيص بعض مشاكل القلب.
كما ستعمل الوحدة على علاج بعض امراض القلب منها قسطرة القلب لتوسيع الشرايين واغلاق ثقوب القلب والعيوب الخلقية واستبدال أو اصلاح صمامات القلب وعلاج عدم انتظام ضربات القلب واغلاق جزء من القلب لمنع تخثر الدم.
وأشار الدكتور محمد القناوى الى ان الوحدة الجديدة تعد إضافة للمنظومة الطبية داخل جامعة المنصورة والتي ستعمل على التخفيف عن الأطفال المرضى بالدقهلية ومحافظات الدلتا كما تعمل إدارة الجامعة على الانتهاء سريعا من وحدة زراعة النخاع والتي ستكون نقلة نوعية في طب المستقبل لتؤكد الجامعة ريادتها في الأبحاث والخدمات الطبية كما تفقد رئيس الجامعة الانشاءات الجديدة لتطوير المستشفى ومنها البوابة الجديدة.