انطلاق المؤتمر الهندسى الدولى العام الثامن بهندسة المنصورة

في تعليم من 7 سنوات

افتتحت فعاليات المؤتمر الهندسى الدولى العام الثامن بهندسة المنصورة بقاعة الأستاذ الدكتور رشاد البدراوى بكلية الهندسة بجامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور زكى زيدان عميد الكلية ومقرر المؤتمر الدكتور قاسم الألفى.

وتستمر فعاليات المؤتمر من 17إلى 22 نوفمبر الجارى بالمنصورة وشرم الشيخ حيث تقام جلسات المؤتمر في رحاب كلية الهندسة جامعة المنصورة بالإضافة لانعقاد بعض ورش العمل والندوات بمدينة شرم الشيخ.
يشارك بالمؤتمر 143 بحث علمى من مختلف الدول وحضور عدد من أساتذة كلية الهندسة بجميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ومراكز البحوث الهندسية ، عدد من أساتذة الهندسة من المملكة العربية السعودية ،الإمارات العربية المتحدة ،الكويت ،اليمن ،لبنان ،أستراليا ،الصين ،اليابان ، روسيا ، العراق ، الهند.
ويتناول المؤتمر البحوث الأساسية الهندسية والتطبيقية ذات الجودة العالية في المجالات الهندسية المختلفة خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيات الجديدة من خلال المؤتمرات الفرعية التخصصية مثل المؤتمر الدولى الثانى للهندسة الميكانيكية ،المؤتمرالدولى الثانى للهندسة الكهربية ،المؤتمر الدولى الثانى للهندسة المدنية والعمارة .
وأكد الدكتور زكى زيدان رئيس المؤتمر وعميد كلية الهندسة جامعة المنصورة على أن المؤتمر يجمع بين المهندسين والعلماء من جهات مختلفة بهدف تبادل الخبرات والمعلومات في جميع المجالات الهندسية وسيكون فرصة مناسبة لمناقشة وتعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم الهندسى والصناعة والمجتمع .
كما عبر الدكتور محمد القناوى خلال كلمته عن تمنيه بأن يضيف المؤتمر الجديد فى مجال الهندسة ويدفع البحوث الهندسية لتبنى قضايا بحثية ملحة تخدم المجتمع دون أن يتجاهل أهمية تطوير المعامل الهندسية بالجامعات لتصبح مطابقة لقياسات المعامل العالمية .