محافظ الدقهلية : ضرورة التصدى لعمليات سرقة الرمال بقلابشو وزيان

في اخبار من 9 سنوات

أكد المحاسب حسام الدين امام محافظ الدقهلية على ضرورة التصدي الحازم لعمليات سرقة الرمال بمنطقة الإستصلاح بقلابشو وزيان وأراضى أملاك الدولة على الطريق الدولى باعتبار ان الرمال ثروة قومية مشيرا الى أن هناك تقصير من قبل المسئولين في هذا الشأن موضحا بأنه سيتم التصدي لهذا الأمر بمصادرة السيارات التي تقوم بنقل الرمال المسروقة من المنطقة ومضاعفة الغرامات على القائمين بهذا العمل وأن يتم تشغيل السيارات المظبوطة في عمليات نقل القمامة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم الثلاثاء بالقاعة الصغرى بحضور مدير الأمن ومدير المرور والمستشار العسكرى ورئيس مركز ومدينة بلقاس والمهندسة مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة .

وأضاف المحافظ مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين كما قرر المحافظ تشكيل لجنة ( تضم المرور –القوات المسلحة – التخطيط العمرانى – رئيس مركز ومدينة بلقاس ) للمرور الميدانى على مناطق سرقة الرمال ورفع تقرير شامل للعرض عليه .

كما أكد المحافظ على معاقبة المقصرين في هذا الشأن مهما كان موقعه وكذا عرض تقرير أسبوعى عن موقف الرمال وعرض خريطة شهرية في هذا الشأن مؤكدا بأنه سيتبع الموضوع شخصيا وسيقوم بجولات متكررة لمعرفة الوضع على الطبيعة حفاظا على الرمال بالمنطقة .