جامعة المنصورة تجدد بروتوكول التعاون العلمى مع جامعة شندى بالسودان

في تعليم من 7 سنوات

جددت جامعة المنصورة البروتوكول العلمى المشترك بينها وبين جامعة شندى السودانية وذلك استمرارا للتعاون العلمى والثقافى والتقنى المثمر بين الجامعتين.
ووقع تجديد البروتوكول الدكتور ماجدة احمد نصر نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور تاج السر حسن رئيس جامعة شندى السودانية.
وأكدت الدكتورة ماجدة نصر أن جامعة المنصورة من أفضل الجامعات المصرية فقد صنفت 97  ضمن 100 جامعة على مستوى العالم طبقا لتصنيف التايمز  ولينا برامج متميزة مثل برنامج مانشستر الطبي بكلية الطب وبرنامج الصيدلة الإكلينيكية  وبرنامج كلية الحقوق باللغة الانجليزية وغيرها من البرامج المميزة بالجامعة  ولينا مراكز بحثية متميزة عالميا  ومستشفيات ومراكز طبية على مستوى عالمي .
وعبر  الدكتور شندى عن سعادته لتوقيع الاتفاق مع جامعة المنصورة وانه يأمل الى تفعيل التفاق فى المستقبل والى مزيد من التعاون فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا  كما أشار انهم بصدد حوسبة الجامعة وإضافة أنظمة الكترونية لإدارة الجامعة الكترونيا .
فيما أشارت الدكتورة ماجدة نصر الى ان الجامعة لديها مركز تقنية الاتصالات والمعلومات وهو من المراكز المميزة ولديه العديد من البرامج الالكترونية فى إدارة الجامعات ويقوم المركز بإدارة البرامج الالكترونية للجامعات المصرية .
ويتضمن البروتوكول التعاون في مجالات الطب والعلوم الإنسانية والآداب والعلوم والقانون والاقتصاد والهندسة والطب البيطري والحاسبات والمعلومات والتمريض والصيدلة وسوف يتم دعم وتعزيز التعاون الأكاديمي في المجالات السابقة عن طريق التبادل في مجال التعليم والبحث والنشر العلمي والمعلومات الأكاديمية والطلاب وإجراء البحوث المشتركة وتنظيم المؤتمرات في التعليم والبحث العلمي, تبادل المعاونة التقنية, تبادل برامج نظم المعلومات, درجات دراسات عليا مشتركة, درجات ثنائية وتأكيد الجودة والاعتماد كما يقوم الطرفان بتبادل أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدكتوراه والباحثين بما يتفق مع القواعد واللوائح الخاصة بكل منهما.