اضراب محامي الدقهلية واجراءات عقابية ضد من يخالف قرار الاضراب

دخل المئات من المحامين العاملين بمحافظة الدقهلية صباح اليوم في اضراب شامل عن حضور الجلسات اليوم تنفيذا لقرار النقابة العامة للمحامين تضامنا مع المحامي المعتدي عليه بمحكمة فارسكور الجزئية بمحافظة دمياط.
حيث اصيبت محكمة بلقاس الجزئية بحالة من الشلل الكامل بعد ان اعلن المحامين عن استجابتهم لقرار النقابة العامة وأضربوا عن حضور الجلسات وقاموا بتسليم قرار اضرابهم عن العمل لرئيس المحكمة.
وخلت قاعات المحكمة والتي تضم دائرتين جنايات و دائرة لمحكمة الاسرة وعدد من دوائر مجلس الدولة من الهيئات القضائية وتواجد المحامين في الغرف المخصصة لهم للتناقش حول قرار الاضراب وما هو قادم في حين افترش المتقاضون ارض المحكمة والاراضي المحيطة بها بعد ان فوجئوا بقرار المحامين عدم حضور الجلسات.
كما اضرب المحامين بمحاكم ببطلخا وشربين والسنبلاوين ودكرنس ونبروه وكافة المحاكم الجزئية العاملة بالمحافظة وشمل القرار ايضا محكمة استئناف المنصورة ومجمع المحاكم بمنطقة الاستاد ومحكمة المنصورة الابتدائية.
وقد اعلنت نقابة المحامين عن اجراءات رادعة ضد كل من يكسر قرار الاضراب عن العمل واحالة كل محامي يخالف قرار النقابة الي محاكمة تأديبية وتم تشكيل لجان لمتابعة الاضراب في كل المحاكم العاملة بالمحافظة.