النائب العام يأمر بالتحقيق مع مراسلة بموقع اخبارى بالدقهلية

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإجراء تحقيق مع سارة علاء مراسلة موقع البيان الاخبارى بمحافظة الدقهلية وذلك بعد قيامها بنشر خبر عن قيام مجموعة مسلحة باغتيال 5 من القضاة في حادث آخر غير الحادث الذي وقع بداية هذا الأسبوع وذلك لما له من تأثير سلبي على الرأي العام وعلى عموم القضاة.
وقرر النائب العام سماع أقوال المسئولين عن نشر الخبر وهم سارة علاء “محررة الخبر” وإبراهيم عارف “رئيس تحرير” الموقع ونجيبه المحجوب ” رئيس مجلس إدارة الموقع”.
وقال جمال مأمون ” محامي المتهمين أن نجيبة المحجوب رئيس مجلس إدارة الموقع قامت بتسليم نفسها اليوم لمكتب النائب العام للتحقيق معها لتثبت عدم القصد الجنائي أو إثارة الرأي العام من نشر خبرها وأن الخبر الذي تم نشره عن طريق الخطأ ووجود خطأ تم تداركه بسرعة برفع الخبر من الموقع ونشر تكذيب له في نفس المكان واعتذار من مجلس إدارة الموقع إلا أن النائب العام أصر على استكمال التحقيقات معهم.
وأضاف مأمون أن المقصود كان نشر خبر اغتيال القضاة ولكن حدث سوء فهم في صياغة الخبر وظهر علي أنه خبر جديد ولم يكون في نية إدارة الموقع أو محررة الخبر إثارة الرأي العام أو إحداث بلبلة ولذلك سارعوا بحذف الخبر و تقديم اعتذار عنه وهذا كافي في الأعراف الصحفية.