إنشاء خزان مائى ارضى بجامعة المنصورة لملأ سيارات الاطفاء

في تعليم من 9 سنوات

اجتمعت اللجنة المركزية للسلامة والصحة بجامعة المنصورة برئاسة الدكتور  محمود المليجي نائب رئيس الجامعة وعضوية احمد مصطفى الأمين المساعد للجامعة وعدد من مديري العموم بالجامعة منهم الدكتور خالد مهدي مدير عام الإدارة الطبية والسيدة سحر الشوربجي  مدير شئون العاملين وإيهاب الشربيني مدير المشروعات البيئية  وحامد شهاب ومحمد العمدة مدير عام المدن الجامعية .
وتضمن الاجتماع مناقشة إجراءات الصحة والسلامة المهنية بكليات الجامعة وكيفية مواجهة الحرائق الكبيرة والصغيرة.
وتم خلال الاجتماع الإعلان عن خطوة غير مسبوقة في الجامعات المصرية من جامعة المنصورة حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى لأكبر خزان مائي ارضي بجامعة المنصورة لملأ سيارات الإطفاء بشكل فوري.
وطالب الدكتور محمود المليجى بضرورة توافر منظومة متكاملة لتدريب العاملين والطلاب على مواجهة الحرائق بشكل سريع وتم اتخاذ قرار من قبل اللجنة المركزية بتشكيل لجنة لمراقبة منظومة التخلص من النفايات الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية برئاسة الدكتور خالد مهدي مدير عام الشئون الطبية وعضوية إيهاب الشربيني مدير عام المشروعات البيئية .
وأشار الدكتور المليجي إلى تقرير يتناول حريق محدود بإحدى الغرف بكلية التربية وتم استخدام عدد كبير من طفايات الحريق فيه خلاله من قبل الطلاب .
كما تمت التوصية بإلزام جميع الكليات العملية بالجامعة بمراجعة إجراءات مكافحة الحريق بجميع معاملها الى جانب الموافقة المبدئية على تخصيص سيارة تسير بالكهرباء لنقل كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة داخل الجامعة والتوصية بتمويلها عن طريق البنوك المصرية التوصية بضرورة إدخال الغاز الطبيعي إلى جميع الكافيتريات المتعاقدة بالجامعة التوصية بضرورة استبدال جرارات نقل القمامة بالجامعة بسيارات قمامة حديثة ومخاطبة وزارة البيئة ووزارة التعاون الدولي في هذا الشأن .