نيابة الدقهلية تحقق في واقعة تورط أميني شرطة في اختفاء 500 سيارة ودراجة نارية

كشف لجنة مشكلة من قبل النيابة العامة بمحافظة الدقهلية عن تورط أمينى شرطة “ا.د” و “س.ح” فى اختفاء أكثر من 70 سيارة، وتزوير أوراق تسليم أكثر من 500 سيارة أخرى، بمعسكر السيارات المحتجزة بمدينة جمصة، التابع لمديرية أمن الدقهلية عقب إكتشاف أحد المواطنين اختفاء سيارته التي أمرت النيابة بتسليمها له.
وكانت النيابة العامة قد أصدرت أمرا بتسليم إحدى السيارات لمالكها، وحال توجه مالك السيارة لحجز السيارات بجمصة لإستلامها لم يعثر عليها، فتوجه للنيابة العامة ببلقاس وحرر بلاغا ً بالواقعة.
وأوفدت نيابة بلقاس لجنة فنية لفحص محتوى البلاغ، وأكد تقرير اللجنة المشكلة من النيابة العامة، اختفاء 70سيارة، وتسليم أكثر من 500 سيارة ودراجات نارية لأشخاص وبأوراق مزيفة، والمتحفظ عليها بناءا على قرارات صادرة من نيابات المحافظة المختلفة.
وأفاد مصدر قضائي، أن تقرير لجنة الفحص، كشف إختفاء سيارات وتسليم سيارات بأوراق مزورة، وأن تقرير قسم التزييف والتزوير أثبت أن الأوراق مزورة.
وبدأت نيابة بلقاس برئاسة أحمد شوقي رئيس نيابة المركز بإشراف المستشار أيمن عبدالهادي المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، تحقيقاتها بعد تقديم اللجنة المشكلة بمعرفة النيابة العامة تقريرها بشأن اختفاء عشرات السيارات وتسليم مئات السيارات بأوراق مزورة من معسكر السيارات المحتجزة بمدينة جمصة، والذي يتم إيداع السيارات وجميع المركبات والتروسيكلات والدراجات البخارية المتحفظ عليها بناءً على قرارات من النيابة العامة بمختلف مراكز وأقسام الشرطة على مستوى محافظة الدقهلية على ذمة القضايا لحين صدور قرارات أخرى بالتسليم أو عدمه أو المصادرة.
وأضاف المصدر، أن التحقيقات كشفت ثبوت تورط 2 من أمناء الشرطة وهما “ا.د” و “س.ح” والمحبوسين على ذمة القضية رقم 787 لسنة 2014 إدارى مركز بلقاس .