محافظ الدقهلية يستقبل السفير اليابانى لبحث سبل التعاون بقطاعى التعليم والصناعة

استقبل المحاسب حسام الدين عبدالصمد محافظ الدقهلية السفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين المحافظة وبين الجانب اليابانى في مجالى الاستثمار والتبادل الثقافي بقطاعى التعليم والصناعة  وذلك في إطار دعم العلاقات الوثيقة بين البلدين.
جاء ذلك اليوم بحضور اللواء أحمد الادكاوى السكرتير العام للمحافظة وهناء عبد العزيز السكرتير المساعد للمحافظة ووكيل وزارة التربية والتعليم ومديرة التعليم الفنى.
وأكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية دعم سبل التعاون بين البلدين و ضرورة العمل على إنشاء العديد من المشروعات المشتركة على أرض محافظة الدقهلية نظراً لما تتمتع به المحافظة من مقومات متعددة  فى مجال الاستثمار ووجود العديد من المناطق الصناعية والإمكانيات وأشار الى المناخ أصبح مهيئا فى مصر الآن لجذب الاستثمارات وتشجيع الاقتصاد والتبادل التجاري بين البلدين خاصة بعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.
و أضاف المحافظ أن الإعلام اليابانى عليه دور كبير وفعال فى نشر الوعي بين المواطنين فى اليابان بالأماكن السياحية بنطاق الجمهورية والذى تتمتع محافظة الدقهلية بنصيب  كبير من هذه الاماكن التاريخية والسياحية , وأكد المحافظ على التنسيق والتعاون بين وزارة التعليم اليابانية ووزارة التربية والتعليم المصرية ووزارة التعليم الفنى من خلال تطبيق التجربة اليابانية خاصة فى مجال التعليم الفنى وتبادل الخبرات بين البلدين ودراسة اقامة مدرسة فنية صناعية باليات ونظم ومناهج يابانية للاستفادة  من الخبرات اليابانية فى مجال الصناعة.
وأعرب السفير اليابانى عن شكره للمحافظة وسعادته البالغة لزيارته للمنصورة المتميزة بالحركة النشطة ومظهرها الحضاري الجميل مشيراً لعمق العلاقات بين مصر واليابان والتطلع لفتح أفاق عديدة للتعاون.
وأكد المحافظ على أهمية تحديد الأهداف وتبادل الخبرات على أسس علمية محددة وواضحة تدعم عملية التبادل الاستثماري والتجاري بين البلدين وتناول المحافظ فى كلمته مع السفير اليابانى إمكانية إقامة مشروع قومي اقتصادي مثمر بمحافظة الدقهلية  وقد تبادل محافظ الدقهلية والسفير اليابانى الهدايا التذكارية  تأكيداً لأواصر التعاون .
yaban2 yaban3