افتتاح المؤتمر الدولى للتربية النوعية بالمنصورة بمشاركة باحثين من 6 دول عربية

في تعليم من 9 سنوات

افتتح  الدكتور محمد القناوى رئيس  جامعة المنصورة المؤتمر الدولي السنوي “العربي العاشر – الدولي السابع” لكلية التربية النوعية تحت عنوان “التعليم النوعي في مصر والعالم العربي ودوره في تنمية المجتمع” والذى يستمر لمدة يومين بمشاركة العديد من الجامعات المصرية والعربية وذلك بحضور الدكتور الهلالى الشربينى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  والدكتور ابراهيم احمد عميد الكلية .
وأعرب  الدكتور محمد القناوي عن بالغ سعادته بافتتاح هذا المؤتمر ومواكبته للاحتفال باليوبيل الفضي وتكريم قيادات الكلية السابقين وان إدارة الجامعة تدعم البحث العلمي والعلماء والتربية النوعية لديها من التخصصات العديدة التي تخدم شتى مجالات الحياة .
وأكد الدكتور  الهلالي الشربينى أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالمؤتمرات البحثية والعلمية فالتعليم ليس خدمة ولكنه ظاهرة اجتماعية لها بعدها التنموي الذي لاينفصل على المجتمع ،فالتعليم هو أساس البناء وصياغة المستقبل ولابد من وضع رؤية مستقبلية تعتمد على ثورة المعلومات وكل ماهو جديد.
وأشارالدكتور  محمود المليجى إلى الأهمية البالغة لإعادة النظر في التعليم النوعي وضرورة وضع خطة لتدريب الكوادر البشرية ،حيث أصبحت التنمية البشرية عبئا ثقيلا على عاتق الجامعة .
ومن جانبه أكد الدكتور  إبراهيم أحمد ان المؤتمر يضم العديد من الباحثين من مصر والعالم العربي من دول السعودية والأردن والجزائر وفلسطين والسودان ولبنان ويناقش أكثر من 50 بحثا في شتى أقسام  التعليم النوعي  .
وأضاف الدكتور ابراهيم أن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي لدى الأفراد والمؤسسات ،حث مؤسسات التعليم العالي النوعي فى مصر والوطن العربى لتفعيل دورها ونشر البحث العلمي ،بالإضافة إلى توظيف برامج التعليم النوعى فى الجامعات واستثمار وتنمية الموارد البشرية .