ابطال مفعول حزام ناسف و3 عبوات متفجرة ببنى عبيد

تكثف مباحث الدقهلية من جهودها بالاشتراك مع إدارة الأمن الوطني من جهودها لضبط أحد العناصر الإرهابية الخطرة بعدما قام بإلقاء حزام ناسف وعبوات متفجرة وفر هارباً اثناء  إستيقافه بأحد الأكمنة الحدودية بالدقهلية.
تلقى اللواء سعيد شلبي  مدير أمن الدقهلية  إخطارا من مأمور مركز شرطة بني عبيد بعثور أفراد كمين شرطة قرية أبو المعاطي الباز التابعة للمركز بالقرب من الكوبري الحدودي بين محافظة الدقهلية والشرقية على شيكارة بها حزام ناسف و3 قنابل معدة للتفجير وطلقات سلاح آلي القي بها أحد الأشخاص بعد أن أطلق عدة طلقات من سلاح آلي كان بحوزته وفر هاربا.
انتقلت قوة الدفاع المدني وخبراء المفرقعات بقيادة اللواء أسامة شعبان  مدير الدفاع المدني  إلى مكان البلاغ وتم  التعامل مع الحزام الناسف وأبطلوا مفعوله وتعاملوا مع المواد المتفجرة التي تركها المتهم داخل شكارة وتبين احتوائها علي 3 عبوات ناسفة تحتوي علي مادة ال “TNT” وتم إبطال مفعولها وتشتيتها باستخدام مدافع المياه.
تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء سعيد عمارة مدير مباحث المديرية ويضم ضباط إدارة البحث الجنائي والأمن الوطني بالدقهلية ودلت التحريات الأولية إلي أن أفراد الكمين اشتبهوا في سائق توك توك ومرافق له كانا يعبرا الكوبري الحدودي وقامت القوة باستيقاف التوك توك وطلب البطاقات الشخصية من الراكب وسائقه وفوجئ أفراد الكمين بالراكب يترك شكارة  ويفر هاربا من التوك توك ويطلق أعيرة نارية تجاه أفراد الكمين بعدما قدم بطاقة شخصية تحمل اسم باسم محمد عبد الله علي 28 سنة طالب ومقيم بالجيزة ، وبسؤال قائد التوك توك أكد أن المتهم طلب منه توصيلة إلي أحد القري القريبة بمحافظة الشرقية.
وأمر المستشار أيمن عبد الهادي  المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية  بسرعة تحريات الأمن الوطني عن الوقعة وضبط وإحضار المتهم.