محاكاة كاملة لمؤتمر مستقبل مصر الاقتصادي بتجارة المنصورة

في تعليم من 9 سنوات

أطلقت امس كلية التجارة بجامعة المنصورة أول تجربة طلابية لمحاكاة مؤتمر مصر الاقتصادي بافتتاح المؤتمر الاقتصادي الطلابي أول لكلية التجارة تحت عنوان محاكاة من أجل مصر تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة والدكتور الهلالي الشربيني نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم و الطلاب والمحاسب حسام الدين عبدالصمد محافظ الدقهلية وبحضور عدد كبير من الاقتصاديين المشاركين في مؤتمر شرم الشيخ أولهم الدكتور صلاح جوده الخبير الاقتصادي والدكتور تامر ممتاز نائب مدير البنك العربي الإفريقي .
وأكد الدكتور القناوي أن الشعب المصري لا تزيده الصعاب إلا عزماً على العبور منها فهو يطمح في مستقبل أفضل ولن يتحقق إلا بالعمل المتواصل وتجربة اليوم هي أفضل مثال على السعي لاستغلال طاقات الشباب واستغلالها في تنمية مصر .
وأعلن إمام محافظ الدقهلية خلال المؤتمر عن تبنى الدولة و المحافظة لمبادرة “مشروعك” وهو عبارة عن قرض للشباب يصل إلى 500 ألف جنيه يطرح من خلاله الشاب مشروعة ليحصل على التمويل و دراسة الجدوى للمشروع وأعرب سيادة عن سعادته لمشاركة جامعة المنصورة في هذا الحدث الهام و هو محاكاة لمؤتمر شرم الشيخ فى دائماً سباقة  بتفاعلها المستمر و استضافتها للأحداث الكبير فضلاً عن المساهمة في خدمة المجتمع .
و أكد المحافظ على ضرورة الخروج بأهداف واضحة من المؤتمر و قابلة للتنفيذ للعبور بالفترة الصعبة التي تمر بها البلاد و لن يتم ذلك إلا بسواعد الشباب .
وأكد الدكتور الهلالي أن نجاح ثورة30 يونيو واطلاق العاهل السعودي الملك عبد الله لفكرة مؤتمر مصر الاقتصادي ونجاح مصر في تنفيذ و تقديم صورة حقيقية لمصر و أسواقها و فرص الاستثمار  لها هي بداية حقيقية لوقوف مصر مرة أخرى و إن ذلك لم يتم إلا بشباب مصر وجامعة المنصورة حريصة على إبراز دور  الشباب و مشاركتهم و تأهيلهم لخدمة المجتمع وتنمية الاقتصاد.
وأضاف الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة أن القيادة السياسية الجديدة تهتم بشعبها و هو أهم عناصر التنمية و من هنا جاء هدف المؤتمر في نقل فكرة المؤتمر الاقتصادي لطلاب الجامعة لتعليمهم و المشاركة في مشروعات مصر .

https://www.youtube.com/watch?v=KpkhKNERGIE&feature=youtu.be