لأول مرة بالجامعات..مجلس معاونين لرئيس جامعة المنصورة من الطلاب

في تعليم من 9 سنوات

في سابقة هي الأولى من نوعها تجرى حاليا جامعة المنصورة اختبارات لاختيار أعضاء مجلس معاونين من الطلاب لرئيس الجامعة حيث سيتم اختيار 18 طالب يمثلون 18 كلية مختلفة بالإضافة إلى اختيار معاونين لشئون الإعلام ولشئون المدن الجامعية بنين وبنات ولشئون الأنشطة الطلابية .
وصرح الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة أن فكرة اختيار معاونين لرئيس الجامعة من الطلاب جاءت من خلال توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتفعيل دور الشباب وكذلك إستراتيجية إدارة الجامعة لتطوير وتحديث الجامعة من خلال الإدارة المشتركة من مختلف القطاعات وكذلك لتدريب جيل جديد قادر على القيادة وصناعة القرار .
كما أكد أن مجلس معاونين رئيس الجامعة له دور استشاري فقط من خلال تقديم المشكلات واقتراح الحلول الخاصة بتطوير العملية التعليمة داخل الجامعة مشيرا الى أن هذا المجلس لا يلغى دور اتحاد الطلاب ولكن كل له دوره في تقديم الاقتراحات الخاصة بالطلاب.
ومن جانبه أكد الدكتور احمد خليفة مسئول التواص الطلابي أن عملية اختيار معاونين لرئيس الجامعة تتم من خلال معايير وسمات شخصية منها القدرة على التواصل مع جميع القطاعات الطلابية وكذلك التواصل الجيد مع إدارة الكلية وكذلك يتم التركيز على القدرة على التطوير والابتكار وتقديم أفكار واقتراحات لتطوير العملية التعليمية من حيث تطوير المناهج وأساليب الدارسة والتقييم المرحلي.

DSC_0003 DSC_0016 DSCF6141