وزير التعليم الفني : سندرب الطلاب بالتعاون مع المصانع لرفع كفائتهم الحرفية

زار اليوم الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني محافظة الدقهلية  وذلك لتفقد مدرسة الثانوية الصناعية العسكرية بمركز السنبلاوين وصحبه في الزيارة حسام الدين إمام محافظ الدقهلية , وشهد الوزير عرضا عسكريا قدمه طلاب المدرسة بحضور محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير التعليم الفني وقيادات حزبية وشعبية من مركز ومدينة السنبلاوين وقد أبدى إهتمامه بالتربية العسكرية.
وقال وزير التعليم الفني إنه سيتم من العام المقبل تفعيل آلية التربية العسكرية فى المدارس الفنية وذلك لحل مشكلة الانضباط التى تواجهها تلك المدارس ولتعويد الطالب على الأسلوب الروتيني كما تم الاتفاق مع مع بعض المصانع الكبرى والتي تعتبر عملية التدريب جزء من المسؤولية الاجتماعية على إنشاء مدارس للتدريب داخل المصانع للطلاب.
وأضاف الوزير ان الوزارة تواجه مشاكل مع المصانع الصغيرة والتى تنظر الى الطلاب على أنهم أيدي عاملة وليسو متدريبين مشيرا الى أنه سيعمل على رفع الكفاءة الحرفية للمدرسين وتدريب المدراء وسنعلن عن حاجتنا المستقبلية لعدد من المعلمين والمدرسين وسوف يساعدنا هذا على توفير فرص عمل من داخل قطاع طلاب التعليم الفني.
يذكر أن هذه أول زيارة لوزير التعليم الفني لمحافظة الدقهلية منذ إنشاء الوزارة وتوليه المنصب والمحافظة بها ما يزيد على 50 مدرسة فنية وصناعية تستوعب طاقات كبرى من الطلاب والتلاميذ.