افتتاح المؤتمر العاشر للتخدير بطب المنصورة

في تعليم من 9 سنوات

افتتحت امس الثلاثاء الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث المؤتمر العاشر للتخدير بكلية طب المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة وبحضور الدكتور محمد الحديدى القائم بعمل عميد الكلية والدكتورة منى حشيش رئيس قسم التخدير ورئيس المؤتمر وعدد كبير من الاطباء واعضاء هيئة التدريس بكليات الطب المختلفة بالجامعات المصرية.
ويشارك فى المؤتمر الذى تستمر فعالياته لمدة 3 ايام 8 جامعات مصرية هى القاهرة وعين شمس والمنوفية والزقازيق وطنطا وجنوب الوادى وقناة السويس والمنصورة ويناقش المؤتمر 35 بحثا علميا بالإضافة إلى ورش العمل .
وأكدت الدكتورة ماجدة نصر أن كلية الطب هي أكثر الكليات حرصا على عمل مؤتمر لكل قسم للتعرف على كل ماهو حديث مسايرة التقدم وتبادل الخبرات مع الجامعات الأجنبية وتطبيق برامج مميزة , كما أعلنت عن فتح باب حوافز النشر من منتصف مارس ومد التقديم للمشروعات التنافسية لمدة شهر وأشارت الى أن جامعة المنصورة هى الجامعة الوحيدة التى تعمل بنظام البلاجريزم .
وأشارت الدكتورة منى حشيش إلى أن المؤتمر هذا العام يناقش الحالات الحرجة سواء فى التخدير أو الرعاية المركزة كما يتناول الجديد فى علاج مرضى الألم باستخدام السونار عن طريق عمل بلوك للأعصاب المتسببة في الألم .
الجدير بالذكر ان قسم التخدير بطب المنصورة يقدم الخدمة الطبية لأكثر من 80 غرفة عمليات و12 عناية مركزة بمستشفيات الجامعة والمراكز الطبية بالإضافة إلى عيادتين لعلاج الألم كما يبحث حاليا إنشاء مشروع ماجستير فى العناية المركزة .

https://www.youtube.com/watch?v=fLPpHAsUOhY

_AKD3004 (Large) _DSC0010 (Large)