تواضروس: المؤتمر الإقتصادى أثبت ان مصر قادرة على إستيعاب الجميع

أكد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية أن المؤتمر الإقتصادي الذي تجمع العالم فية حول مصر أثبت ان الدولة قادرة على إستيعاب الجميع وأن مصر بمكانتها المرتفعة سوف تظل منارة إقتصادية وسياسية وإجتماعية لكل العالم ولكل مريدي الخير.
وأضاف تواضروس لابد وان نتذكر دائما كلمات البابا شنودة حينما قال “أن مصر ليس وطنا نعيش فيه إنما وطن يعيش فينا”.
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها البابا امس على هامش افتتاح مبنى دير الراهبات بحضور المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية واللواء سعيد شلبى مساعد وزير الداخلية لامن الدقهلية واللواء سعيد عمارة مدير المباحث الجنائية والانبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس ورئيس الدير.
واشار البابا الى أن مصر وطن له طبيعة خاصة ومكانة معلومة لدى السماء ولذلك خصها الرب بذكره في جميع الكتب التي أنزلها، ومنها خرج الانبياء والصالحون والرهبان.
وعن دير القديسة ديمانة قال تواضروس  أن هذا المكان له مكانة عزيزة عليه خاصة أنه كان يأتي إلى هذا المكان وقت ما كان طفلا ونشأ فيه وتعلم الرهبانية فيه، وكان الأب أندرواس المطران السابق هو أب له ومعلم روحي له كما أن هذا المكان دفنت  فية والدتي وله مكانة خاصة إلي.
وأضاف أن دير القديسة دميانة هو من أقدم أديرة العالم، وفيه أول راهبة شهيدة، والدنيا كلها تتعلم الرهبنة من هذا الدير وإنه سعيد بالمستوى الذي وصل إليه الدير من تقدم روحي وبنائي وهندسي واضح وأن مصر ستظل منارة العالم فحروف اسمها الثلاثة ميم أي منارة والصاد صولجان والراء راية مرفوعة مرتفعة فوق الأنوف جميعا.
وقال البابا ان مصر قدمت او راهب فى العالم مشيدا بالحضارة المصرية ونهر النيل قائلا أن ريشة الخالق خلقت هذة الصورة البديعة لمصر.