وقفة احتجاجية لذوى الاحتياجات الخاصة امام مبنى محافظة الدقهلية

في اخبار من 8 سنوات

نظم العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدقهلية وقفة احتجاجية اليوم أمام مبني ديوان عام المحافظة وذلك احتجاجا علي عدم تعينهم في الوظائف الحكومية الشاغرة بمختلف المصالح والمديريات التابعة للمحافظة وعدم التزام تلك الجهات الحكومية بنسبة تعيين الـ5% من المعاقين بتلك الوظائف وطالب المشاركين في الوقفة مقابلة المحافظ لإنهاء تلك المشكلة مؤكدين أن العديد من المحافظات علي مستوي الجمهورية أنهت مشكلة تعيين المعاقين مثل الإسكندرية والغربية والشرقية.
وقال محمد عبد الفتاح إبراهيم احد المشاركين في الوقفة أنه منذ عام 1998 قدمت في جميع الوظائف سواء بمجلس المدينة أو المحافظة أو الري والتي كانت أخر الأبواب التي قدمت بها وجاء الرد أنه تم تأجيل نظر طلباتنا لأجل غير مسمي ، وقال أحمد سالم خدمت في أحد المدارس لمدة 6 شهور ولم أحصل علي أي أجر وبعدها تم إستبعادي دون أي وظيفة وقالت هدي سعد حصلت علي مؤهل عالي منذ 9 سنوات ولم أجد أي وظيفة لأني معاقة حتي عندما حاولت الحصول علي كرسي متحرك لم يساعدني أحد في الحصول علية وأضافت أن والي مسن ولا يقدر علي إعانة الأسرة  فماذا نفعل هل نلجأ إلي التسول ..
وأضاف مسعد عوض اليوم كان موعد مسابقة الري وعندما  ذهبت أخبروني أنه تم التأجيل دون تحديد أي موعد أخر ..
وقال هيثم عبد الحميد كل ما نطلبه هو وظيفة للحصول علي لقمة عيش وأن نحصل علي أجر مقابل عمل مشيراً إلي انه يعول أسرة من 5 أفراد وبعد إعاقته لا يجد لقمة العيش ..
وأضاف مصطفي سراج ليسانس آداب أن البعض تم حرمانه من إعانة الشئون الإجتماعة ولم يتم تعويضهم بأيه وظيفة مشيراً إلي أن القطاع الخاص لا يقبل تعيين المعاقين وأن من حقهم التعيين بنسبة الـ5% في الحكومة التي لابد وأن تكون أولوياتها للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكدوا جميعاً انهم فشلوا في مقابلة المحافظ وقابلوا اللواء أحمد الإدكاوي السكرتير العام للمحافظة والذي طلب من وكيل وزارة الري بضرورة تحديد ميعاد أخر معلن لمسابقة التعيين وأن يتم تخصيص رقم تليفون للرد علي استفساراتهم حول التقديم والميعاد والنتيجة ..
وتسببت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة شلل مروري لعدة ساعات بشارع الجيش والجمهورية بعد أن تجمعوا أمام مبني المحافظة في محاولة منهم لمقابلة محافظ الدقهلية .

wakfa wakfa3