السفير الماليزى يلتقى بالمحافظ للاطمئنان على طلابه الدارسين بجامعة المنصورة

في اخبار من 9 سنوات

استقبـــل المحاسب حسام الدين عبدالصمد محافظ الدقهلية كو جعفر سفير دولة ماليزيا بالقاهرة والوفد المرافق له بحضور اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقـهلية السابق واللواء أحمد الادكاوى سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية بالديوان.
وتأتى زيارة السفير للمحافظة فى اطار الاطمئنان على حالة الطلبة الماليزيين الدارسين بجامعة المنصورة ومدى الرعاية المقدمة لهم من قبل كافة الأجهزة المعنية وكذلك استعراض ومناقشة سبل التعاون لدعم العلاقات المصرية الماليزية في كافة المجالات خاصة في مجال الاستثمار وذلك في إطار دعم العلاقات الوثيقة بين البلدين .
وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة من اكبر محافظات الجمهورية في إنتاجها الزراعي الوفير وتعدد الأنشطة الصناعية والتجارية ووجود العديد من المناطق الصناعية المتميزة الجاذبة للمستثمرين إضافة إلى الأماكن السياحية والأثرية والمراكز الطبية الجامعية مشيرا الى العديد من الرواد في شتى المجالات من أبناء الدقهلية.
وشدد المحافظ على توفير كافة أوجه الرعاية لجميع الطلبة الوافدين الدراسيين بجامعة المنصورة حيث يوجد أكثر من 1500 طالب وطالبة ماليزيين يدرسون بجامعة المنصورة وأعرب السفير الماليزي عن شكره للمحافظة وسعادته البالغة لزيارته للمنصورة المتميزة بالحركة النشطة ومظهرها الحضاري الجميل مشيراً لعمق العلاقات بين مصر وماليزيا والتطلع لفتح أفاق عديدة للتعاون.
وأكد السفير الماليزي على ضرورة العمل على زيادة التبادل التجاري وفرص الاستثمار بمحافظة الدقهلية بصفة خاصة لما تتميز به من فرص الاستثمار الواعدة فى شتى المجالات وخاصةً الدور الهام الذى تقوم به شركة المقاولون العرب فى نظام المقاولات من خلال فروعها المختلفة بأفريقيا واسيا.
وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ الدقهلية وسفير ماليزيا الدروع التذكارية تأكيدا لأواصر التعاون بين الجانبين.