رئيس جامعة المنصورة يهنأ أستاذ بكلية العلوم لنشره كتابا دوليا

في تعليم من 8 سنوات

استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة بمكتبه اليوم الدكتور سمير صقر استاذ الرياضيات بكلية العلوم لتهنئته بعد نشره كتابا دوليا بدار نشر عالمية.
الكتاب بدأ العمل به منذ 10 سنوات وهناك تعاون مشترك مع رئيس قسم الرياضيات بجامعة تكساس بالاضافة الى عالم آخر من ايرلندا وتم نشر الكتاب فى دار نشر سبرنجر Springer العالمية والكتاب مكون من 340 صفحة وهو عبارة عن دراسة مستفيضة لبعض النماذج الرياضية التى بها تأخير فى علم البيلوجيا وهى تعتبر من الموضوعات الهامة التى يهتم بها الكثير من الباحثين على مستوى العالم وتم نشر الكتاب بناءا على طلب دار النشر العالمية .
الجدير بالذكر ان الدكتور سمير صقر له أكثر من 200 بحثا علميا منشور فى مجلات علمية دولية مفهرسة لها معاملات تاثير ابرزها المجلة التى تصدر عن جمعية الرياضيات الأمريكية وجمعية الرياضيات الانجليزية ونشر له اربعة كتب دولية تم نشر 2 بدار نشر سبرنجر ونشر كتابين بدار نشر بألمانيا .
والدكتور صقر منتخب كامين اللجنة الوطنية للرياضيات على مستوى الجمهورية وهى احدى لجان أكاديمية البحث العلمى كما حصل على العديد من الجوائز العلمية منها :
جائزة عبد الحميد شومان عام 2003 بالأردن وجائزة الدولة التشجيعية عام 2005 وجائزة أمين لطفى عام 2010.
وأشار الدكتور محمد القناوى خلال اللقاء الى ان الجامعة تفخر بأبنائها العلماء والباحثين المتميزين فى شتى المجالات العلمية ويعد نشر هذا الكتاب دوليا اضافة الى رصيد الجامعة من انتاج العلوم والمعرفة ويضعها على خريطة النشر العلمى فى مجال الرياضيات .
وفى نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة الدعوة لجميع الباحثين بالجامعة للتسجيل على الباحث العلمى لجوجل والتسجيل علي RESEARCH GATE وذلك لتسويق ابحاث ابحاث أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وابراز دورها فى الانتاج العلمى المتميز الذى يقوم به الأستاتذة والباحثين بالجامعة فى كافة التخصصات .