اصابة 5 من افراد الحماية المدنية خلال اطفاء حريق بمصنع تنر بالسنبلاوين

في حوادث من 10 سنوات

اصيب 5 من افراد قوات الحماية المدنية بالدقهلية باختناقات خلال قيامهم باطفاء حريق بمصنع تنر بقرية البكرية مركز السنبلاوين.
كان الحريق قد اندلع بعد ظهر امس الجمعة بعد تطاير شرر نارى ناتج من عملية لحام لاحد التنكات الحديدية الكبيرة التى تستخدم فى تخزين التنر داخل المصنع وساعد تواجد نحو 250 طن تنر على سريان النيران بسرعة وحدوث عدد من الانفجارات لبراميل وتنكات التنر بالمصنع المقام على مساحة 700 مترا مربعا داخل القرية وسط منازل الاهالى الذين استغاثوا بشرطة المطافى والحماية المدنية.
وهرعت قوات ادارة الحماية المدنية والمطافى باشراف العميد اسامة شعبان مدير الادارة الى القرية مدعومين ب 12 سيارة مطافى واستغرقت عملية الاطفاء نحو 10 ساعات انتهت فى تمام الساعة الحادية 11 من مساء امس وتم استخدام كميات كبيرة من المواد الرغوية ومواد الاطفاء فى اخماد الحريق.
وحذر العميد اسامة شعبان من خطورة اقامة مصانع للمواد الكيماوية داخل الكتل السكنية وضرورة نقلها الى المناطق الصناعية بالاضافة الى التزام اصحاب هذه المصانع بقواعد التخزين والابتعاد عن عمليات التخزين العشوائى وعدم التعامل مع المواد الكيماوية القابلة للاشتعال باى اهمال او استهتار لخطورتها الشديدة على الارواح والمنشآت.